جلسة طارئة لمجلس حقوق الانسان لبحث الاوضاع في الغوطة الشرقية
جلسة طارئة لمجلس حقوق الانسان لبحث الاوضاع في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠١٨

جلسة طارئة لمجلس حقوق الانسان لبحث الاوضاع في الغوطة الشرقية

أعلن الناطق باسم الأمم المتحدة، "رولاندو غوميز"، إن مجلس حقوق الإنسان سيعقد جلسة طارئة في جنيف، اليوم الجمعة، لبحث الأوضاع في الغوطة الشرقية، والتي سيحرضها 47 دولة عضو في مجلس حقوق الإنسان.

وأضاف في بيان صادر عنه اليوم، إن "الجلسة ستسعى إلى إصدار قرار من شأنه تبني الهدنة التي أُعلن عنها سابقاً في مجلس الأمن، لوقف القتال في سورية لمدة 30 يوماً"

واعتمد مجلس الأمن القرار 2401 بالإجماع المقترح من الكويت و السويد، يوم السبت، والذي يطالب بوقف أعمال القتال في سوريا لمدة 30 يوم بهدف تمكين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، إلا أن روسيا ضربت القرار في عرض الحائط، وأعلنت عن هدنة، مساء الإثنين، لمدة خمس ساعات يومياً، وتوفير "معبرٍ آمن" لخروج من يشاء الخروج من المدنيين، إلا أنّ عمليات القصف تواصلت، ولم تُسجل عمليات إجلاء.

وأدانت بريطانيا، أمس الخميس، استمرار استهداف المدنيين في الغوطة الشرقية واستخدام نظام الأسد الأسلحة المحرمة دولياً فيها، واستهداف المنشآت الطبية هناك، وطالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن.

ونفى المتحدث باسم الأمين العام، "استيفان دوغريك"، أمس الخميس، علاقة الأمم المتحدة بهدنة الساعات الخمس التي أعلنت عنها موسكو في الغوطة، واعتبرها غير كافية لإيصال المساعدات لـ 400 ألف محاصر.

ويستمر القصف من قبل نظام الأسد على بلدات ومدن الغوطة الشرقية، في خرق لهدنة مجلس الأمن وهدنة روسيا، إذ ارتفع عدد قتلى القصف منذ أمس إلى 22 مدنياً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ