جعجع يعتبر موقع حزب الله من نقل تنظيم الدولة يثير الشك والريبة وليس له تفسير
جعجع يعتبر موقع حزب الله من نقل تنظيم الدولة يثير الشك والريبة وليس له تفسير
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠١٧

جعجع يعتبر موقع حزب الله من نقل تنظيم الدولة يثير الشك والريبة وليس له تفسير

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية، "سمير جعجع"، أن موقف حزب الله، من نقل قافلة تنظيم الدولة من القلمون الغربي إلى دير الزور، أمر مستغرب ويثير الشك.

 

وقال جعجع في تغريدتين على "تويتر" إن "موقف حزب الله من قافلة داعش هو أمر مستغرب، عجيب غريب، يثير الدهشة والتساؤلات والشك والريبة".

 

وفي تغريدة أخرى قال "حاولت خلال الـ48 ساعة الماضية أن أجد له تفسيرا فلم أوفق بأي طريقة من الطرق".

 

ونفى المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة، "ريان ديلون"، يوم امس على موقع مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قيام التحالف بالسماح بوصول مساعدات الى عناصر تنظيم الدولة في الصحراء.

 

وفي وقت سابق اليوم، أشارت تقارير إعلامية إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، سمح بإيصال الماء والغذاء للحافلات التي تنقل عناصر تنظيم الدولة عبر الصحراء، من الحدود السورية اللبنانية، إلى مناطق الحدود العراقية.

 

وقال التحالف الدولي أن قافلة تنظيم الدولة انقسمت إلى مجموعتين، بقيت مجموعة من الحافلات في الصحراء، في حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق يسيطر عليها نظام الأسد، وفق بيان للتحالف.

 

وتتم عملية نقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من مناطق لأخرى عبر 17 حافلة، بموجب اتفاق أبرمه حزب الله اللبناني ونظام الأسد مع التنظيم، مقابل تسلّم الحزب أسيرًا وجثث عدد من عناصره، إضافة إلى معلومات كشفت مصير عسكريين لبنانيين اختطفهم التنظيم عام 2014، بعد معركة خاضها الجيش اللبناني ضد تنظيم الدولة في رأس بعلبك والقاع داخل الحدود اللبنانية، بالتزامن مع معركة خاضعها حزب الله ونظام الأسد ضد تنظيم الدولة في القلمون الغربي، داخل الحدود السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ