"جبلة" تشيّع عقيد بجيش النظام وصفحات موالية تكشف مقتل آخرين
"جبلة" تشيّع عقيد بجيش النظام وصفحات موالية تكشف مقتل آخرين
● أخبار سورية ١٨ أغسطس ٢٠٢٠

"جبلة" تشيّع عقيد بجيش النظام وصفحات موالية تكشف مقتل آخرين

نعت صفحات موالية للنظام مصرع العقيد في جيش النظام "موفق حسين عجيب"، بزعمها مقتله  إثر حادث أليم على أن يتم تشييعه اليوم الثلاثاء في مسقط رأسه بناحية عين شقاق التابعة لمدينة جبلة الساحلية.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن الشبيح "مجد عقل الأخرس" العامل ضمن صفوف ميليشيات النظام لقي مصرعه إثر حادث مروري على طريق جب الجراح بريف حمص الشرقي، وهو أبن اللواء بجيش النظام "عقل الأخرس"، الذي يحظى بنفوذ أمني كبير بمدينة حمص.

كما وكشفت الصفحات عن مصرع ضابط برتبة ملازم أول يدعى "يحيى العلي"، الذي ينحدر قرية الهزة بريف حمص، إثر تعرضه لهجوم قرب درعا، إلى جانب مقتل ضابط برتبة مماثلة يدعى "ماجد عماد سليمان" من قرية "عرمتي" قرب جبلة، دون الكشف عن ظروف مصرعه.

وكانت رصدت شبكة شام الإخبارية قبل يومين مقتل ما لا يقل عن 9 ضباط وشبيحة ضمن صفوف ميليشيات النظام فيما تضاربت الروايات حول ظروف مقتل معظمهم التي تنوعت ما بين نوبات مرضية وحوادث سير لا سيّما الضباط الذين قتلوا خلال الفترة الماضية.

هذا وبات من المعتاد عدم إفصاح صفحات النظام عن قتلى ما تصفهم بـ "المصالحات"، إذ يقتل أعداد كبيرة منهم دون ذكرهم في تلك الصفحات، في وقت تنشر صور قتلى القرى الموالية حيث تعتبر المصدر الوحيد الأعداد التقريبية مع تجاهل نظام الأسد الكشف عنها، فيما تتكبد ميليشيات النظام خسائر فادحة خلال عمليات الاغتيال المتصاعدة كما الحال في كل محاولة تقدم لها على جبهات القتال على يد فصائل الثوار في الشمال المحرر.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تعيش حالة من التوتر الأمني في الآونة الأخيرة، نتيجة ازدياد الاغتيالات وعمليات التصفية للقياديين في جيش النظام،  ضمن جولة جديدة من التصفيات التي تزايدت في خلال الأيام الماضية وتمثلت بمصرع عدد من الضباط ووجوده الإجرام في نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ