"تويتر" يعيد تفعيل حساب السفارة الروسية في دمشق
"تويتر" يعيد تفعيل حساب السفارة الروسية في دمشق
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠١٩

"تويتر" يعيد تفعيل حساب السفارة الروسية في دمشق

أعلنت سفارة روسيا لدى سوريا أن شركة "تويتر" أعادت فتح حسابها في الموقع، اليوم الأربعاء، بعد أن تم حجبها، يوم الثلاثاء، على خلفية تقري مضلل ضد "الخوذ البيضاء" نشرته الصفحة.

وقالت السفارة الروسية عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، مساء اليوم: "تحيات من دمشق المشمسة! لقد عدنا، سالمون ونعمل بشكل طبيعي! شكرا لكم يا أصدقاء على دعمكم! قمتم بعمل عظيم لإعادتنا!".

وأضافت السفارة في تغريدتها: "ابقوا معنا وحثوا أصدقاءكم على الانضمام إلينا، حيث سنحتاج في حال تكرار مثل هذه الظروف إلى تأييد أقوى بكثير"، وأكدت الخارجية الروسية إلغاء حجب صفحة السفارة في "تويتر"، معتبرة أن "الحديث لا يدور عن إعادة الحساب وإنما عن إعادة العدالة وحرية التعبير".

وكانت طالبت موسكو، أمس الأربعاء، موقع "تويتر" برفع الحظر الذي فرض على حساب السفارة الروسية في سوريا على وجه السرعة، بعد حظر الموقع للحساب المذكور بسبب نشره تقرر مزيف يتهم "الخوذ البيضاء" بتزوير الحقائق بإدلب.

ولفتت روسيا إلى أن الموقع أقدم على حظر صفحة السفارة الروسية في دمشق دون تقديم أي توضيحات بهذا الشأن، مضيفة أن موسكو تعتبر هذا الإجراء بأنه "رقابة وانتهاك لحرية الصحافة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ