توتر متصاعد .. فصيل يتوعد بمهاجمة مفرزة "المخابرات العسكرية" في السويداء وينفذ تهديده .!!
توتر متصاعد .. فصيل يتوعد بمهاجمة مفرزة "المخابرات العسكرية" في السويداء وينفذ تهديده .!!
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠٢٠

توتر متصاعد .. فصيل يتوعد بمهاجمة مفرزة "المخابرات العسكرية" في السويداء وينفذ تهديده .!!

تشهد مدينة السويداء توتراً أمنياً تزايد خلال اليومين الماضيين، على خلفية اندلاع اشتباكات عنيفة في محيط مفرزة الأمن العسكري التابع لميليشيات النظام في المدينة دون معرفة حجم الخسائر الناتجة عنها.

وفي التفاصيل، أفاد موقع محلي بأنّ المواجهات نتجت عن هجوم نفذته "قوات شيخ الكرامة"، على موقع المفرزة الأمنية، في مدينة "صلخد" جنوب السويداء، على خلفية اختطاف عناصر الأمن لعنصر منضوي ضمن الفصائل المحلية في المدينة.

يأتي ذلك عقب توعد "قوات شيخ الكرامة"، لعناصر مفرزة الأمن العسكري في مدينة "صلخد"، بمهاجمة المكان مطالبةً باخلاءه على الفور، كما حملت أجهزة النظام المخابراتية مسؤولية سلامة الشاب الذي تسبب اختطافه بتصاعد التوتر وكل ما سيترتب من تداعيات للحادثة، وذلك من خلال بيان لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل تضمن البيان ذاته، الكشف عن وجود الشاب "رعد عماد بالي"، في فرع الأمن التابع للنظام، محذراً من عدم إطلاق سراحه بشكل عاجل، قبيل تنفيذ التهديد الذي تضمن الهجوم المباشر على مفرزة الأمن في المنطقة، مع امتناع الأخيرة بإطلاق سراح الشاب المحتجز لديها منذ يوم الخميس الفايت.

وأكدت القوات في بيان منفصل على تورط مجموعة أمنية بخطف "رعد" ورداً منها احتجازت ضباط وعناصر للمخابرات، وبعد الحصول على وعود بأنّ الشاب موجود وسيتم اطلاق سراحه عادت أجهزة المخابرات للمراوغة والمماطلة، ما دفع القوات لإعلان حالة استنفار شديدة بحسب نص البيان.

هذا وتعاني مدينة السويداء من انفلات أمني كبير في ظل عدم اكتراث جدي من قبل قوات الأسد لتلك الحالات المتفاقمة والتي تعد من منفذيها في عدة مواقع، لتضاف الحادثة إلى سجل واسع لانتهاكات عصابات الأسد في المدينة.

وتعد من أبرز تلك الحوادث عملية اختطاف الناشط والمعارض "مهند شهاب الدين" من مكان عمله غربي عين الزمان في مدينة السويداء، لترد الفصائل المحلية بخطف 15 عنصراً من قوات الأسد كانوا متواجدين على أحد الحواجز، بالمقابل أفرج نظام الأسد عن الناشط بعد أربعة أشهر من اعتقاله من أمام منزله، وبضغط من "قوات شيخ الكرامة".

وسبق أن شهدت المحافظة حركة احتجاج معيشي حيث خرجت مظاهرات شعبية غاضبة في مدينة السويداء جنوب البلاد، وذلك اعتراضاً على الواقع المعيشي الذي وصلت إليه المحافظة في ظل سيطرة ميليشيات النظام عليها، فيما تشهد عموم المناطق الخاضة لنظام الأسد حالة مزرية على الصعيد الاقتصادي والأمني إلى جانب انعدام فرص العمل بسبب عمليات التجنيد الإجباري وحملات الاعتقال التعسفية بحق السكان.

يشار إلى أنّ مدينة السويداء جنوب البلاد، تعيش حالة من الفوضى المتمثلة بـ "الخطف والسرقة والقتل"، وسط فلتان أمني كبير يتهم سكان المدينة ميليشيات النظام في افتعاله في وقت يعد الأخير المستفيد الوحيد من تصاعد العمليات الأمنية والتفجيرات للضغط على السكان وتحذيرهم بطريقته المعهودة، محاولاً فرض هيمنته على المدينة وسوق شبانها للالتحاق بصفوف ميليشياته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ