تواصل المظاهرات في إدلب احتجاجا على إتفاق "المدن الخمسة" وخاصة بند المعتقلين
تواصل المظاهرات في إدلب احتجاجا على إتفاق "المدن الخمسة" وخاصة بند المعتقلين
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠١٧

تواصل المظاهرات في إدلب احتجاجا على إتفاق "المدن الخمسة" وخاصة بند المعتقلين

خرجت مظاهرات شعبية كبيرة في مدينة إدلب اليوم، تطالب بالنظر في قضية المعتقلين المشمولين ضمن اتفاق المدن الأربعة الموقع مؤخراً بين "أحرار وتحرير الشام" وإيران، والذي أفضى لخروج 700 معتقل من المعتقلين حديثاً، مع خلوها من أي من المعتقلين القدامى المعتقلين ضمن سنين الثورة ومن أبناء الحراك الثوري.


ورفع المتظاهرون لافتات طالبت الفصائل بضرورة الضغط لإخراج المعتقلين الأوائل، من أبناء الثورة، وعدم التهاون في هذا الملف، رافعين صور المقدم حسين هرموش وصور أبنائهم المعتقلين.


ودعا ناشطون في إدلب يوم الأمس المدنيين والأهالي للتظاهر تحت شعار "#معتقلينا_أمانة_في_اعناقنا" في مدينة ادلب مظاهرة حاشدة يشارك فيها أبناء المدينة وأهالي المعتقلين مع كافة التجمعات الأهلية والثورية الفعاليات الأخرى لمطالبة قيادة الفصائل بالضغط على نظام الأسد لبيان مصير المعتقلين الذين تم اعتقالهم منذ بداية الثورة واطلاق سراحهم.


وأمني أهالي المعتقلين في محافظة إدلب، بخيبة أمل كبيرة من جهة الفصائل "أحرار وتحرير الشام" بعد ظهور ملف المعتقلين الخاص بالاتفاق المبرم حول "المدن الخمسة" وخروج الدفعة الأولى وعددها 700 من المعتقلين حديثاً فيما لازال مصير آلاف المعتقلين من أبنائهم مجهولا في سجون الأسد، ولم تتضمنهم قائمة المفرج عنهم أو أي أحد منهم.


ولاقى هذا الأمر حالة غضب شعبية كبيرة بين الأهالي، الذين خرجوا للشوارع يوم غد يترقبون وصول الدفعة لأولى، علهم يجدوا بين المفرج عنهم أحدا من المغيبين منذ سنوات في سجون الأسد، إلا أنهم عادوا أدراجهم بعد تبيان حقيقة من أفرج عنهم.


وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي على صفحات الناشطين انتقاداً كبيراً للفصائل "أحرار وتحرير الشام" لتهاونها في ملف المعتقلين، معتبرين أن تبريراتهم التي ساقوها عن ان من خرج لا علاقة له بالصفقة كلام لامتصاص حالة الغضب الشعبية، مطالبين بإصلاح الامر وعدم السماح باستمرار تنفيذ الاتفاق دون الافراج عن ابرز الشخصيات الثورية المغيبة أبرزهم المقدم حسين الهرموش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ