تنظيم الدولة يتقدم على حساب نظام الأسد في القلمون الشرقي
تنظيم الدولة يتقدم على حساب نظام الأسد في القلمون الشرقي
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠١٧

تنظيم الدولة يتقدم على حساب نظام الأسد في القلمون الشرقي

تستمر لليوم الرابع على التوالي المعارك بين تنظيم الدولة وقوات نظام الأسد مدعومة بمليشيا درع القلمون وحزب الله الإرهابي، حيث وبعد تهدئة استمرت لعدة أشهر هاجم التنظيم معتمدا على عنصر المفاجأة على عدة محاور وخاصة من جهة مطار السين .

حيث تمكن تنظيم الدولة يوم أمس وبعد معارك مع قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة له من السيطرة على الكتيبة 559 غربي مطار السين العسكري وكتيبة الكيمياء واستراحة الصفا، كما تمكن من التقدم على محور جنوب شرق المطار واستطاع بسط سيطرته على كتيبة عسكرية تعرف باسم "المهجورة" وعدة تلال في ذات المحور، هذا التقدم الذي أحرزه التنظيم أجبر مليشيات الأسد على التراجع عن منطقة مرملة المعراني شمال المطار.

وقدرت خسائر نظام الأسد خلال هذه المعارك بما لا يقل عن 40 قتيل وجرح أكثر من 60 عنصر من الحرس الجمهوري ومليشيا درع القلمون ويوجد ضباط برتب عالية.

ويهدف تنظيم الدولة لبسط سيطرته على مطار السين الذي يعد إحدى محطات عبور للمليشيات العراقية والإيرانية وللشحنات  العسكرية والسلاح، فيما لم يهدأ طيران نظام الأسد والروس عن قصف المنطقة، حيث يبذل نظام الأسد جهدا كبيرا لمنع تقدم تنظيم الدولة، إذ تقوم طائراته باستهداف الخطوط الخلفية، إذ تم تدمير مستودع سلاح في منطقة النقب.

ويذكر أن قوات الأسد وبعد إنهاء ملف وادي بردى تقوم بحشد قوات وعناصر وخاصة من مليشيا درع القلمون خلال اليومين الماضيين في منطقة القلمون الشرقي لمحاولة السيطرة على المناطق الخارجة عن سيطرتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: باسل بريجاوي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ