تنظيم الدولة يتبنى اغتيال أحد وجهاء عشيرة العفادلة بمدينة الرقة
تنظيم الدولة يتبنى اغتيال أحد وجهاء عشيرة العفادلة بمدينة الرقة
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠١٨

تنظيم الدولة يتبنى اغتيال أحد وجهاء عشيرة العفادلة بمدينة الرقة

تبنى تنظيم الدولة عبر وكالة "أعماق"، عملية اغتيال الشيخ بشير فيصل الهويدي أحد وجهاء مدينة الرقة السورية الموالي لقوات سوريا الديمقراطية، لافتاً إلى أن "مفرزة أمنية من جنود التنظيم تمكنت من اغتيال الهويدي في مدينة الرقة بسلاح كاتمٍ للصوت".

وأضاف البيان الّذي لم يخلو من لغة التهديد اتهام الهويدي بـ"الإلحاد" والتعاون مع جماعات كُردية في المدينة منها حزب العمال الكُردستاني، متوعداً بالمزيد من الاغتيالات في الأيام المقبلة لمن يحذو حذه.

ونعت قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف فصائل كردية وعربية، الهويدي وقالت في بيانٍ لها إن، "اغتياله جريمة أخرى على حساب داعش وأننا ببالغ الحزن، نتذكر دور الشيخ كرأس عشيرة العفادلة وعمله في مجلس الرقة المدني لإعادة بناء المدينة ومجتمعها".

ومن جهته، وصف مجلس الرقة المدني في نعي الهويدي بـ"شيخ الشهداء" مؤكداً أن "اغتياله مخطط لنزاعات قومية في المدينة، لكن أهالي المدينة لن يقعوا ضحية لهذا الأمر".

ويوم أمس، وجد الهويدي مقتولاً داخل سيارته في شارع النور وسط مدينة الرقة في ظروف غامضة، كان على خلاف كبير مع النظام السوري، وهو أحد زعماء عشيرة "العفادلة" التي تُعد من أكبر العشائر العربية في الرقة، وكان صديقاً مقرّباً من القيادي الكُردي عمر علّوش الّذي قُتل أيضاً في ظروف غامضة بمدينة تل أبيض في آذار/مارس الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ