تنديد بريطاني بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف الجنود الأتراك شمالي سوريا
تنديد بريطاني بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف الجنود الأتراك شمالي سوريا
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠٢١

تنديد بريطاني بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف الجنود الأتراك شمالي سوريا

ندد المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، جوناثان هارجريفز، بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف الجنود الأتراك قبل يومين، في منطقة "درع الفرات" شمالي سوريا، لافتاً إلى أن صديق وثيق لبلاده، وحليفها في حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وقال المبعوث البريطاني، جوناثان هارجريفز، في تغريدة عبر تويتر، إن بلاده تندد بالهجوم الذي طال الجنود الأتراك شمالي سوريا، ودعا كافة الأطراف في سوريا، إلى وقف إطلاق النار ودعم القانون الدولي، وشدد على ضرورة وقف عمليات العنف المتصاعدة مؤخراً في الشمال السوري، وعلى إيجاد حل سياسي عاجل للأزمة.

وكان استهدفت عناصر من الميليشيات الانفصالية "قسد" مساء اليوم السبت، عربة عسكرية تركية في قرية حزوان بريف حلب الشرقي، خلفت سقوط عدد من الشهداء والجرحى، تشير المعلومات الأولية لوجود شهيدين وسبع إصابات.

وقالت مصادر محلية، إن عربة تركية، تعرضت لاستهداف في قرية حزوان بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، تلاها قصف عنيف مصدره القواعد العسكرية التركية باتجاه مناطق سيطرة الميليشيات الانفصالية.

وفي بيان لها، أكدت وزارة الدفاع التركية، فيه استمرار عملياتها ضد تنظيم "ي ب ك" الإرهابي الذي يستهدف المدنيين شمالي سوريا، لافتة إلى أن تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي يواصل استهداف المدنيين في مناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وأوضح البيان أن "العمليات التي أطلقتها القوات المسلحة التركية ضد الإرهابيين الذين أصابوا سيدة مدينة بريئة في منطقة درع الفرات، مستمرة"، سبق ذلك أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهاد جنديين وإصابة آخرين، جراء هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية "درع الفرات".

وكان قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، مساء السبت، إنه "لا ينبغي لأحد أن يساوره الشك في أن نضالنا سيستمر حتى اجتثاث جذور الإرهاب وتأمين حدودنا"، وذلك في تغريدة له، تعليقا على الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد جنديين تركيين بمنطقة عملية "درع الفرات"، شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ