تلقيح آلاف الأطفال في الغوطة في حملة هي الأولى من نوعها
تلقيح آلاف الأطفال في الغوطة في حملة هي الأولى من نوعها
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠١٧

تلقيح آلاف الأطفال في الغوطة في حملة هي الأولى من نوعها

قامت شعبة دوما التابعة للهلال الأحمر السوري بإيصال وتسليم لقاحات الأطفال على سبعة عشر من المراكز الصحية المعتمدة في حملات اللقاحات في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وذكرت الشعبة إلى أن أولى حملات اللقاح بدأت في مدينة دوما، إذ تم تلقيح 12409 طفل ما دون سن الخامسة، وذلك ضمن إطار حملة الوقاية من مرضي الحصبة وشلل الأطفال.

وأكدت الشعبة على أن الحملة استمرت لمدة يومين، وتعتبر هذه الحملة هي الأولى من نوعها وبمشاركة 100 متطوع.

وقالت شعبة دوما أن المراكز التي تم توزيع اللقاحات عليها هي مراكز دوما والشيفونية وأوتايا والأشعري وبيت نايم وحزرما والزريقية والنشابية ومسرابا وحرستا ومديرا وعربين وحمورية وسقبا وكفربطنا وزملكا وحزة وعين ترما وجوبر وجسرين والأفتريس والمحمدية وبيت سوى.

وكانت طفلتان في ربيعهما الخامس قد أصيبتا مؤخرا بمرض الحصبة في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، حيث بلغ المرض بهما أشده، وتم تحوليهما لقسم العناية المشددة بمشفى ريف دمشق التخصصي.

وذكر المشفى حينها أن هذا المرض يصيب الأطفال الذين لم يحصلوا على اللقاح الخاص فيه، إذ أكد أهل الطفلتين أنهما لم تحصلان على اللقاح في الوقت المناسب، بسبب عدم توفره نتيجة الحصار الذي يفرضه نظام الأسد على مدن وبلدات الغوطة.

ووجه المعنيون بالأمر نداءات استغاثة لمطالبة الجهات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدخال المواد الطبية والأدوية واللقاحات للغوطة المحاصرة، كي لا تنتشر الأمراض في صفوف المدنيين كالنار في الهشيم.

وطالب المشفى الأهالي بمتابعة لقاحات أطفالهم في حال توفرها وعلى أوقاتها المحددة.

والجدير بالذكر أن الحصبة مرض شائع، حيث بلغ عدد المصابين به داخل الغوطة الشرقية 45 مريض خلال الشهر الرابع من العام الجاري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ