تقرير يكشف حصيلة القتلى من عناصر "ي ب ك" في 3 أشهر
تقرير يكشف حصيلة القتلى من عناصر "ي ب ك" في 3 أشهر
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠٢٠

تقرير يكشف حصيلة القتلى من عناصر "ي ب ك" في 3 أشهر

كشفت وكالة "الأناضول" التركية في تقرير لها اليوم، حصيلة قتلى الميليشيات الانفصالية الإرهابية خلال الأشهر الماضية، بضربات نوعية وجهتها القوات التركية شمال وشرق سوريا، متحدة عن مقتل 191 عنصراً.

وقالت الوكالة في تقريرها، إن السلطات التركية أنزلت ضربة موجعة بتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، داخل البلاد وخارجها، خلال موسم الشتاء الماضي، حيث تم تحييد 191 إرهابيا في عمليات مختلفة.

ولفت التقرير إلى أن تواصل العمليات ضد التنظيم بتنسيق وتعاون بين القوات المسلحة، والمديرية العامة للأمن، والقيادة العامة لقوات الدرك (الجندرما) وجهاز الاستخبارات الوطني.

وبحسب معلومات حصلت عليها الوكالة، فقد أسفرت العمليات ضد "ي ب ك/ بي كا كا"، في الفترة بين 1 ديسمبر/ كانون الأول 2019 ـ 29 فبراير/ شباط 2020، عن استشهاد 16 من عناصر الأمن، وإصابة 9 آخرين.

في المقابل، دمرت السلطات العديد من مخازن ومستودعات أسلحة ومؤن تابعة للتنظيم، فضلا عن تحييد 191 إرهابيا من عناصره، كما ارتفع إلى 49، عدد الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم للسلطات، نتيجة محاولات الإقناع من قبل الاستخبارات وقوات الدرك، بحلول نهاية فبراير.

ودأبت قوات الأمن والجيش، على استهداف مواقع "بي كا كا" الإرهابية وذراعها في سوريا "ب ي د ـ ي ب ك"، وملاحقة عناصرها داخل البلاد، وشمالي العراق، نظرا لاستهداف العناصر الإرهابية السكان المدنيين وقوى الأمن والجيش في تركيا، وفق تقرير الوكالة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ