تقدم هام ... ثوار الغوطة الشرقية يحاصرون قوات الأسد داخل مباني إدارة المركبات
تقدم هام ... ثوار الغوطة الشرقية يحاصرون قوات الأسد داخل مباني إدارة المركبات
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٧

تقدم هام ... ثوار الغوطة الشرقية يحاصرون قوات الأسد داخل مباني إدارة المركبات

حقق الثوار المشاركون في معركة "بأنهم ظلموا" تقدما كبيرا وهاما بعد تمكنهم طرد قوات الأسد من العديد من المواقع في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث شنوا هجوما على مواقع قوات الأسد ردا على القصف الهمجي الذي يطال منازل المدنيين في مدن وبلدات الغوطة.

وأكدت عدة مصادر لـ "شام" أن الثوار تمكنوا حتى اللحظة من السيطرة على حيي العجمي والحدائق وجامع وأفران العجمي ومشفى البشر ونقاط أخرى في مدينة حرستا، وبذلك يكون الطريق الواصل بين مدينتي حرستا وعربين محررا، وهو الطريق الذي كان يمر ضمنه إمدادات قوات الأسد إلى إدارة المركبات.

وأسفر التقدم الذي حققه الثوار في المنطقة عن تمكنهم من حصار إدارة المركبات ورحبة الدبابات والمعهد الفني في الغوطة الشرقية، حيث تجري اشتباكات في النقاط المذكورة في محاولات من قبل الثوار لفرض السيطرة عليها بالكامل.

وتحاول قوات الأسد مفاوضة الثوار للسماح لعناصرها بالخروج من إدارة المركبات بعد تمكنهم من حصار الإدارة بشكل كامل.

وكان الثوار قد تمكنوا من أمس الأول من تفجير النفق الذي كانت تعده قوات الأسد لشن هجمات على مواقع الثوار على محاور إدارة المركبات ومدينة حرستا، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وحدوث حالة تخبط واضحة في صفوف عناصر الأسد.

والجدير بالذكر أن مباني إدارة المركبات تتوسط مدينتي عربين وحرستا وبلدة مديرا، وتعاني البلدات والمدن المحيطة بالإدارة منذ بدء الثورة السورية من قصف عنيف ومتواصل بشتى أنواع الأسلحة ولكن نصيب مدينتي حرستا وعربين كان الأكثر من بينها، حيث ارتكبت قوات الأسد مجازر بشعة بحق المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ