تعميم مبطن عن "تحرير الشام" يمنع تشكيل أي فصيل في الشمال السوري
تعميم مبطن عن "تحرير الشام" يمنع تشكيل أي فصيل في الشمال السوري
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠١٧

تعميم مبطن عن "تحرير الشام" يمنع تشكيل أي فصيل في الشمال السوري

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع مناصر لتحرير الشام، تعميماً منسوباً للقيادة العامة لتحرير الشام، يمنع بموجبه أي تشكيل أي فصيل جديد في الشمال السوري وتحت أي مسمى كان، وذلك بعد تمكن تحرير الشام من إنهاء الفصيل الأكبر المنافس لها في الشمال ممثلاً بأحرار الشام.

 

التعميم الذي لم ينشر على المعرفات الرسمية لتحرير الشام، يحل في طياته رسائل مبطنة عديدة أرادت تحرير الشام إيصالها لمن تبقى من الفصائل العاملة في الشمال السوري لاسيما إدلب، بأنها باتت القوة الوحيدة المتحكمة في المنطقة، وهي من تسمح او تمنع تشكيل أي فصائل جديدة.

 

والحجة في ذلك حسب التعميم" حرصا من قيادة هيئة تحرير الشام في الحفاظ على الساحة من مزيد من التشرذم ودفعا للوصول إلى مشروع جامع يحفظ الثورة وأهلها"، تلك الثورة التي بات يتكرر اسمها كثيراً في بيانات تحرير الشام الأخيرة، والتي أرهقها ابتلاع كل فصائل الجيش السوري الحر وجميع الفصائل التي نافست الهيئة على النفوذ.

 

وتتحمل "تحرير الشام" ومن قبلها "فتح الشام وجبهة النصرة"، المسؤولية الكاملة عن إنهاء أكثر من 20 فصيلاً ثوريا في الشمال السوري المحرر، وإخراجها من دائرة الصراع بحجج عديدة ساقتها لابتلاع الفصائل والوصول لمرحلة التفرد في المحرر والقرارات المدنية والعسكرية، وبالتالي تحمل ما ستؤول إليه مصير آلاف المدنيين في الشمال المحرر لاسيما محافظة إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ