تعاون بين الحرس الثوري و"واي بي جي" وعلاج جرحاهم في "نبل والزهراء"
تعاون بين الحرس الثوري و"واي بي جي" وعلاج جرحاهم في "نبل والزهراء"
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠١٨

تعاون بين الحرس الثوري و"واي بي جي" وعلاج جرحاهم في "نبل والزهراء"

كشف موقع مقرب من الحرس الثوري الإيراني، عن طلب وحدات حماية الشعب "واي بي جي" من الحرس الثوري للتعاون معهم ضد الجيش التركي في مدينة عفرين.

وقال موقع "مشرق نيوز"، عندما بدأ العدوان التركي على منطقة عفرين، بعث أكراد عفرين رسالة إلى الحرس الثوري"، مضيفا "طلب أكراد عفرين من الحرس الثوري الدعم، وذكر الأكراد في رسالتهم أنهم يثقون فقط بالحرس الثوري".

وتابع "مشرق نيوز"، "اقترح مستشارو الحرس الثوري على مليشيات وحدات الحماية أن يسمح الأكراد للجيش السوري بدخول عفرين وتسليم جميع المكاتب والمباني الحكومية إلى النظام السوري ورفع علم النظام السوري على هذه المباني حتى لا تستطيع تركيا مواصلة عدوانها العسكري على عفرين".

وأكد "مشرق نيوز" أن مليشيات الوحدات الكردية غير قادرة على مقاومة الجيش التركي في مدينة عفرين، وسيسلم الأكراد مدينة عفرين للجيش السوري بناءً على مقترح الحرس الثوري".

واعتبر الموقع الايراني أنه مهم جدا بالنسبة لإيران ان لا تسقط مدينة عفرين بيد تركيا، مؤكداً أنه إذا سقطت مدينة عفرين، فسوف تسقط منطقتي النبل والزهراء بسهولة.

وأوضح مشرق نيوز ان المساعدات التي ترسل إلى عفرين تتم عن طريق منطقتي النبل والزهراء وجرحى الأكراد يتم ارسالهم إلى هذه النبل والزهراء وتتم معالجتهم في هذه المناطق ."

وكشف "مشرق نيوز" دور الحرس الثوري في معركة درع الفرات، وقال، عندما بدأ الجيش التركي بالتقدم باتجاه مدينة منبج في عمليات درع الفرات، طلب أكراد سوريا الدعم من إيران، حيث اقترح الحرس الثوري على الأكراد تسليم الخطوط الأمامية لجبهة منبج إلى الجيش السوري حتى لا يستطيع الجيش التركي التقدم نحو منبج، لأن أي عمل عسكري يقوم به الجيش التركي ضد الجيش السوري سيعتبر عملا عدائيا، ووافق الأكراد على المقترح وسلموا الخطوط الأمامية للجيش السوري".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ