تصاعد حصيلة "كورونا" بمناطق النظام وقسد .. والشمال السوري على موعد مع وصول اللقاح
تصاعد حصيلة "كورونا" بمناطق النظام وقسد .. والشمال السوري على موعد مع وصول اللقاح
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢١

تصاعد حصيلة "كورونا" بمناطق النظام وقسد .. والشمال السوري على موعد مع وصول اللقاح

سجلت مناطق النظام ارتفاعاً ملحوظاً بحصيلة "كورونا"، إلى جانب مناطق "قسد"، فيما لم يسجل الشمال السوري تحديث للحصيلة، ومن المقرر وصول أول شحنة من للقاح الجائحة اليوم الأربعاء لمناطق شمال غرب سوريا.

في حين لم تسجل "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" في الشمال السوري المحرر وفيات أو إصابات جديدة بفايروس كورونا.

وبذلك توقفت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري عند 21 ألفاً و694 إصابة، وعدد الاختبارات وصل إلى 118 ألفاً و66 اختبار، و عدد حالات الشفاء 19 ألفاً و737 حالة.

وكانت أشارت الشبكة أمس لعدم تسجيل وفيات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة وعدم وصول حالات مقبولة في المشفى وبذلك تتوقف حصيلة الوفيات عند 641 حالة وفاة في الشمال السوري.

بالمقابل ذكرت وزارة الصحة التابعة للنظام أنها سجلت 154 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها إلى 21 ألفاً و433 حالة، فيما سجلت 12 حالة وفاة جديدة.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 1468 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 130 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 15 ألفاً و88 حالة.

وأعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 232 إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ومنبج ومخيم روح، مع تسجيل 7 وفيات.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 14281 حالة منها 469 حالة وفاة و1456 حالة شفاء.

هذا وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ