تسجيل 462 إصابة و11 وفاة جديدة بكورونا في سوريا
تسجيل 462 إصابة و11 وفاة جديدة بكورونا في سوريا
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠٢١

تسجيل 462 إصابة و11 وفاة جديدة بكورونا في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 462 إصابة و11 حالة وفاة جديدة بوباء "كورونا" توزعت بواقع 39 في مناطق الشمال السوري، و104 في مناطق سيطرة النظام و319 في مناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد.

وأشارت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، إلى تسجيل 30 إصابة جديدة بكورونا حيث عدد الإصابات 21,570 وحالات الشفاء 19,594 حالة، و638 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 783، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 115 ألف و625 اختبار في الشمال السوري.

في حين سجلت الشبكة 9 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 167 إصابة، و88 حالة شفاء ووفاة واحدة، بعد إجراء 3,418 تحليل.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية بفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق "الدفاع المدني السوري" جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 319 إصابة جديدة بـ "كورونا" وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 12,756 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" ارتفع إلى 432 بعد تسجيل 4 حالات جديدة والمتعافين إلى 1,382 فيما توزعت الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور وحلب.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 104 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 20,435 حالة، فيما سجلت 7 وفيات جديدة.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 1,392 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 108 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 14,230 حالة.

وتحدثت منظمة الصحة العالمية عن تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" عبر مبادرة "كوفاكس" إلى سوريا، مشيرة إلى أن أقرب موعد للتسليم سيكون في شهر أيار المقبل.

وقررت حكومة النظام تمديد العمل بقرار توقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في الوزارات والجهات العامة بما لا يؤثر على النشاط الاقتصادي والخدمي حتى نهاية الأسبوع المقبل.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ