تسجيل 21 خرقاً للهدنة من قبل النظام في ثاني يوم من تطبيقها بريف إدلب
تسجيل 21 خرقاً للهدنة من قبل النظام في ثاني يوم من تطبيقها بريف إدلب
● أخبار سورية ١٤ يناير ٢٠٢٠

تسجيل 21 خرقاً للهدنة من قبل النظام في ثاني يوم من تطبيقها بريف إدلب

سجل نشطاء عاملون في المجال الحقوقي في إدلب، قرابة 21 خرقاً مدفعياً وصاروخياً من طرق النظام أمس الاثنين، في اليوم الثاني لاتفاق الهدنة الموقع بين روسيا وتركيا بشأن إدلب وماحولها، في وقت تواصل قوات النظام التحشيد بريف حلب والتهديد بمعركة محتملة.

ووفق النشطاء فقد شهدت مناطق ريفي إدلب وحماة يوم أمس، قصف مدفعي وصاروخي مركز دون أي مبررات، على غرار مافعلته قوات النظام في الهدن السابقة، مواصلة تسجيل الخروقات دون أي رادع من الأطراف الدولية المعنية بالاتفاق.

واستهدفت المدفعية والراجمات بشكل عنيف منذ الساعات الأولى للهدنة وحتى آخر الليل، كلاً من بلدات وقرى " معرشورين وكفرباسين وتلمنس ومحيط مدينة معرة النعمان، وقرية حنتوتين ومعرشورين".

وكان بدأ منتصف الليل في تمام الساعة الثانية عشر يوم الأحد 12 كانون الثاني، سريان الهدنة الروسية التركية المتعلقة بمنطقة خفض التصعيد الرابعة بإدلب، وهي ليست الهدنة الأولى التي تبرم في المنطقة بعد ارتباطها باتفاقيات سوتشي وأستانا لخفض التصعيد، بعد خرق كل الهدن السابقة من قبل "الضامن" الروسي.

وكانت قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، إن فريقها وثق في اليوم الأول من اتفاق وقف إطلاق النار المُعلن بين روسيا وتركيا ما لا يقل عن 34 هجوماً أرضياً لقوات النظام السوري على ريفي محافظة إدلب الجنوبي والشرقي، وريف محافظة حماة الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ