تسجيل 206 إصابة و15 وفاة جديدة إثر "كورونا" في سوريا
تسجيل 206 إصابة و15 وفاة جديدة إثر "كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠٢١

تسجيل 206 إصابة و15 وفاة جديدة إثر "كورونا" في سوريا

سجّلت المناطق المحررة قفزة في حصيلة كورونا مع الكشف عن 47 إصابة دون تسجيل وفيات فيما سجلت صحة النظام 70 إصابة و6 وفاة، والإدارة الذاتية 89 إصابة و9 وفيات.

وفي التفاصيل كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 20 إصابة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 22,110 وحالات الشفاء 20,110 حالة، و655 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 451 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 125 ألف و32 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

وسجلت الشبكة 27 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 480 إصابة، و160 حالة شفاء و6 حالات وفاة، مع عدم اكتشاف حالات جديدة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس، عن تسجيل 70 إصابة جديدة بفايروس كورونا، إلى جانب تسجيل 6 حالات وفاة جديدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات المسجلة في البلاد وصل إلى 2,3191 فيما بات عدد الوفيات 1,631 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 17,932 مصاب بعد تسجيل 207 حالات شفاء لحالات سابقة.

وجاءت بيانات التوزيع على النحو التالي: 10 في دمشق و9 في ريفها، و10 في حلب و14 في حمص و12 في اللاذقية، و7 في طرطوس و3 في حماة و5 في السويداء جنوبي سوريا.

في حين تشهد المواقع والصفحات الموالية والداعمة للنظام حالة من التخبط التي تعد من سمات القطاع الإعلامي التابع للنظام فيما ينتج التخبط الأخير عن الإعلان عن ارتفاع حصيلة كورونا في عدة مناطق دون الكشف رسمياً عن تلك الإصابات من قبل صحة النظام.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 89 إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها، و9 وفيات.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة إن حالات الوفاة هي 5 ذكور و4 سيدات فيما توزعت الإصابات على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور ومخيمي الهول و روج شرقي سوريا.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 16,408 حالة منها 645 حالة وفاة و 1681 حالة شفاء.

وكانت أصدرت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" بيان حذرت خلاله من "كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات".

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ