تسجيل 16 هجوماً مدفعياً لميليشيا "قسد" خلال يوم شرقي الفرات
تسجيل 16 هجوماً مدفعياً لميليشيا "قسد" خلال يوم شرقي الفرات
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠١٩

تسجيل 16 هجوماً مدفعياً لميليشيا "قسد" خلال يوم شرقي الفرات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، تسجيل 16 هجوما/ تحرشا بالهاون والقذائف الصاروخية من قبل عناصر ميليشيا "قسد" على منطقة عملية "نبع السلام" خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأكدت الوزارة في بيان الأحد، التزام القوات المسلحة التركية، بشكل تام بالتفاهمات بشأن إقامة "ممر سلام" ( منطقة آمنة) شمالي سوريا، لافتة إلى استمرار التنظيم الإرهابي في تحرشاته حيال منطقة عملية "نبع السلام".

يأتي ذلك في وقت تمكنت القوات التركية المشاركة في عملية نبع السلام، من إعطاب وتفكيك 331 لغما و891 قنبلة مصنوعة يدويا، خلفها عناصر الميليشيا في المناطق المحررة شمال شرقي سوريا.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع التركية، أن تفكيك الألغام والمتفجرات، جرى في المناطق السكنية والطرق العامة والبنى التحتية.

وكانت رجحت وسائل إعلام تركية خلال اليومين الماضيين، ان تستأنف تركيا عملية "نبع السلام" شرقي الفرات، بعد لقاء مرتقب بين الرئيس التركي أردوغان والأمريكي ترامب، على أن تشمل مناطق انسحاب القوات الأمريكية.

ولفتت قناة "A HABER" التركية، إلى أن تركيا قد تستأنف عملية "نبع السلام" بأي لحظة لتشمل منطقتي عين العرب والقامشلي، بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لواشنطن، ولقائه نظيره الأمريكي دونالد ترامب في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة وروسيا لم يفيا بوعدهما بسحب الوحدات الكردية المسلحة من المنطقة الآمنة، مشيرة إلى أن تلك الوحدات مازالت في تل رفعت ومنبج وعين العرب والقامشلي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ