تسجيل 1255إصابة و43 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا
تسجيل 1255إصابة و43 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠٢١

تسجيل 1255إصابة و43 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 1255إصابة و43 وفاة جديدة بـ"كورونا"، توزعت بواقع 707 حالة في الشمال السوري، و 298 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 250 إصابة بمناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 707 إصابة جديدة في الشمال السوري (عدد التحاليل 1466) منها 314 في إدلب، ليصبح إجمالي الإصابات 80759.

سجلت الجهات الصحية 512 حالة شفاء جديدة منها 492 في إدلب ليصبح إجمالي حالات الشفاء 46523، وتصنيف 19 وفاة سابقة كوفيات مرتبطة بكوفيد ليصبح إجمالي الوفيات 1526

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري إن فرقها المختصة نقلت يوم الجمعة 15 تشرين الأول، 18 حالة وفاة من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 28 مصاباً، إلى مراكز ومشافي العزل.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 73 حالة ووفاة 7 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، تسجيل سبعة عشر حالة وفاة لمصابين بكوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا، وأوضح الرئيس المشترك لهيئة الصحة أنَّ الوفيات هي لرجل وامرأة من الحسكة ورجل من ديرك ورجل من الدرباسية وامرأة من كوباني وستة رجال وثلاث نساء من الطبقة ورجل من دير الزور ورجلين من منبج.

وأكد أنهم سجلوا ٢٥٠ إصابات جديدة بفايروس كوفيد ١٩ في مناطق شمال وشرق سوريا وهي ١٤٥ ذكور و ١٠٥ إناث وتتوزع إلى ٥٨ حالة في الحسكة، و٦٧ حالة في القامشلي، و22 حالة في ديريك، حالتان في رميلان، و3 حالات في معبدة، وحالتان في الجوادية، ٩ حالات في عامودا، و٢٠ حالة في الدرباسية، و٤٧ حالة في الرقة، و14 حالة في الطبقة، وحالة واحدة في دير الزور ومنبج وحالتان في مخيم روج وحالة في مخيم طلائع.

وبلغ عدد المصابين بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٣١٦٦٣ حالة منها ١٠٩٤ حالة وفاة و ٢٢٨٩ حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ