تركيا تنفي استخدام تنظيم الدولة أراضيها لمهاجمة عين عرب.. بل تم من "جرابلس" و بمساعدة خلايا نائمة
تركيا تنفي استخدام تنظيم الدولة أراضيها لمهاجمة عين عرب.. بل تم من "جرابلس" و بمساعدة خلايا نائمة
● أخبار سورية ٢٥ يونيو ٢٠١٥

تركيا تنفي استخدام تنظيم الدولة أراضيها لمهاجمة عين عرب.. بل تم من "جرابلس" و بمساعدة خلايا نائمة

نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية  قولها إن هجوم تنظيم الدولة اليوم  على مدينة عين العرب ، نفذه مقاتلون تسللوا إليها من مدينة جرابلس (شمالي سوريا) ، وشاركت فيه خلايا نائمة تابعة للتنظيم، كانت موجودة داخلها.

و في السياق ذاته كان قد صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تصريحاً  "ينفي بشدة"مزاعم بأن مقاتلي تنظيم الدولة هاجموا عين العرب مستخدمين الأراضي التركية.

و بالعودة لما أوردته وكالة الأناضول ، فقد نقلت بيان صادر عن ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، أفاد في وقت سابق اليوم الخميس، أن عناصر تنظيم الدولة ، تسللوا إلى عين العرب، قادمين من جرابلس الواقعة غربي المدينة، والخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأفادت المصادر، لوكالة "الأناضول"، أن الخلايا النائمة كانت متمركزة في عين العرب منذ زمن طويل، وأن الهجوم استهدف قوات حزب الاتحاد الديمقراطي.

وأشارت، من جهة أخرى، إلى أن عناصر داعش استولوا في هجومهم، على الأبنية الملاصقة للمربع الأمني، الذي يستخدمه حزب الاتحاد الديمقراطي مقرًّا له وسط عين العرب.

وقال مصدر أمني كردي، في وقت سابق من اليوم الخميس، إن نحو 18 قتيلاً و40 جريحاً سقطوا بخمس تفجيرات نفذها عناصر من "داعش" داخل مدينة عين العرب، بعد تسلل مجموعات من التنظيم إليها واشتباكهم مع الفصائل الكردية المسلحة التي تسيطر عليها.

وفي تصريح لمراسل "الأناضول"، أضاف المصدر وهو من الأمن الكردي(الأسايش)، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن عناصر من التنظيم  تسللوا فجر اليوم الخميس إلى داخل عين العرب التابعة لمحافظة حلب، بعد انتحالهم هيئة مقاتلي الجيش السوري الحر المتحالف مع الأكراد في بعض المناطق، مشيراً إلى أن عناصر التنظيم سيطروا على عدد من الأبنية العالية في المدينة ونشروا عشرات القناصين فوقها.

وأوضح المصدر ذاته، أن عناصر "داعش" المتسللين نفذوا 5 تفجيرات مختلفة عبر سيارات مفخخة، وانتحاريين تابعين للتنظيم، ما خلّف نحو 18 قتيلاً و40 جريحاً، لم يبيّن فيما إذا كانوا مدنيين أم مقاتلين أكراد.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "الأناضول"، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن تفجيراً وقع في عين العرب، قرب معبر تل شعير الحدودي مع تركيا، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وإصابة 38 آخرين، ووصل بعدها عدد من الجرحى إلى معبر مرشد بينار، بقضاء سوروج بولاية أورفا التركية، حيث نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ