تركيا تمدد صلاحيات عملها العسكري في سوريا
تركيا تمدد صلاحيات عملها العسكري في سوريا
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠١٧

تركيا تمدد صلاحيات عملها العسكري في سوريا

صادق البرلمان التركي على مذكرة تقدمت بها رئاسة الوزراء من أجل تمديد صلاحياتها للقيام بعمليات خارج الحدود في سوريا والعراق.

وقدمت الحكومة التركية يوم أمس الجمعة إلى رئاسة البرلمان التركي، مذكرة تتعلق بتمديد تفويضها عاما كاملا، لقيام الجيش بعمليات عسكرية خارج الحدود في العراق وسوريا.

كما تنص المذكرة على التهديدات التي يشكلها قوات سوريا الديمقراطية، التي يتمثل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، الامر الذي يهدد أمن تركيا، مشدداً على توفيض الحكومة لقيام الجيش بعمليات عسكرية خارج حدود البلاد.

وأشار وزير الدفاع التركي، "نور الدين جانيكلي"، خلال كلمة ألقاها في جلسة استثنائية للبرلمان التركي لمناقشة التفويض، إلى أنه مع ارتفاع الدعم الدولي لقوات سوريا الديمقراطية التي يمثل الأكراد الجزء الاكبر منها، تزداد معه عمليات المنظمة الإرهابية ضد تركيا. وأفاد أن القسم الأكبر من مصدر التهديدات التي كانت تستهدف تركيا من شمالي العراق، توسعت وتعمّقت لتشمل شمالي سوريا.

وأكد جانيكلي أن هناك مساع لإعادة رسم الحدود السياسية للمنطقة من جديد. وتابع "في الحقيقة هذا المشروع بدأ في التسعينات (من القرن الماضي)، ويريدون تحجيم دول المنطقة التي تقع فيها بلادنا، وإضعافها وتأسيس دويلات جديدة تسود بينها الصراعات والخلافات والانقسامات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ