تركيا ترد على مصر في وصف عملية عفرين بـ"احتلال تركي"
تركيا ترد على مصر في وصف عملية عفرين بـ"احتلال تركي"
● أخبار سورية ٢٠ مارس ٢٠١٨

تركيا ترد على مصر في وصف عملية عفرين بـ"احتلال تركي"

انتقدت الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، في بيان صادر عنها، البيان الصادر عن نظيرتها المصرية بشأن العملية العسكرية في منطقة عفرين السورية.

وعبرت الخارجية التركية عن رفضها للموقف المصري، وقالت إن تركيا "تأتي في مقدمة الدول المدافعة عن وحدة الأراضي السورية ووحدتها السياسية، تساهم في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية من خلال محاربتها لتنظيم إرهابي انفصالي".

واعتبرت الوزارة أن "الادعاء بأن هذه العملية تنتهك حقوق المدنيين وتعمق الأزمة الإنسانية التي تشهدها سوريا، لا تمت إلى الحقيقة بصلة"، مشيرة إلى أن "العملية أنقذت السكان المدنيين من سطوة تنظيم إرهابي ومهدت الطريق أمام إحلال الأمن والاستقرار المستدامين".

ودعت الوزارة "دول المنطقة كافة والمجتمع الدولي أن يتبنوا مواقف غير متناقضة، وأن يكفّوا عن التمييز فيما بين التنظيمات الإرهابية، لكي تتكلل مكافحة الإرهاب بالنجاح".

كما طالبت الوزارة مصر بـ"أن تبذل مساعي مخلصة لحل النزاع السوري، وأن تقدم عبر ذلك إسهامات للعالم العربي، بدلا من مساندة التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى احتلال الأراضي السورية كتنظيم PYD /YPG الإرهابي".

وكانت الخارجية المصرية أصدرت، أمس الاثنين، بيانا أدانت فيه ما سمته "الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية، وما نجم عن العمليات العسكرية التركية من انتهاكات في حق المدنيين السوريين، وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ