ترامب سيعقد اجتماع غداً مع قادة عسكريين واحتمال توجيه ضربة أمريكية
ترامب سيعقد اجتماع غداً مع قادة عسكريين واحتمال توجيه ضربة أمريكية
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠١٨

ترامب سيعقد اجتماع غداً مع قادة عسكريين واحتمال توجيه ضربة أمريكية

قال مصدر بالبيت الأبيض، اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" يعتزم عقد اجتماع مع كبار القادة العسكريين، غداً الإثنين، وذلك بعد مقتل العشرات وإصابة المئات في هجوم كيميائي شنه نظام الأسد على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، مساء السبت.

وأوضح المصدر للموقع الإلكتروني لقناة "الحرة" الأمريكية أن الاجتماع -الذي يعقد في البيت الأبيض- سيحضره وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس"، ورئيس هيئة الأركان المشتركة "جوزيف دانفورد".

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤول في البيت الأبيض أنه لا يستبعد توجيه ضربة صاروخية أمريكية لنظام الأسد.

وكان ترامب توعد في وقت سابق اليوم، المسؤولين عن الهجوم بدفع "ثمن باهظ". في حين قال "مايك بنس"، نائب الرئيس الأمريكي، في تغريدة، إنه وترامب يراقبان من كثبٍ الوضع في سوريا، مضيفاً أن على "نظام الأسد وداعميه وقف سلوكهم البربري".

وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت في بيان لوزارة خارجيتها، بالرد إذا ثبت استخدام الكيماوي في دوما.

وفي هذا الصدد، أفاد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، بأن فريق الأمن القومي لترامب سيدرس، خلال الساعات القليلة القادمة، الخيارات المحتملة للتعامل مع الهجوم الكيميائي بدوما.

وقال منوتشين، خلال مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأمريكية، اليوم الأحد، "يبدو أن هذا الحادث مثال شنيع جديد لأعمال نظام الأسد"، وأضاف "يمكنني أن أؤكد لكم أن أعضاء فريق الأمن القومي سيدرسون خيارات مختلفة تحدث عنها الرئيس الأمريكي"

وفي 7 أبريل/نيسان 2017، قصفت الولايات المتحدة قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص وسط سوريا، باستخدام 59 صاروخ من طراز "توما هوك"، رداً على هجوم كيماوي نفذه نظام الأسد في بلدة خان شيخون السورية في محافظة إدلب متسببا في مقتل أكثر من 100 شخص.

وقصف نظام الأسد، مساء أمس، مدينة دوما آخر معقل لفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق، بغازات سامة ما أدى إلى مقتل ، أن 150 شخص جلهم من الأطفال والنساء، في أقبية بيوت يستخدمها الأهالي للاحتماء من القصف الذي تتعرض له المدينة، وأكثر من ألف إصابة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ