تحرير قرية كرناز في معركة "الغضب للغوطة".. والثوار يواصلون تقدمهم
تحرير قرية كرناز في معركة "الغضب للغوطة".. والثوار يواصلون تقدمهم
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠١٨

تحرير قرية كرناز في معركة "الغضب للغوطة".. والثوار يواصلون تقدمهم

أعلنت فصائل معركة "الغضب للغوطة" عن تمكنها من تحرير قرية كرناز بريف حماة الشمالي الغربي عقب معارك عنيفة جدا بينهم وبين شبيحة وقوات الأسد.

وسبق السيطرة على كرناز، تمكن الثوار من تحرير الحماميات وتل الحماميات، وما تزال المعارك عنيفة جدا في قريتي المغير الصخر وصوامعها، وتمكن الثوار من اغتنام عربة " بي أم بي" وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد.

ولوحظ حالة استنفار كبيرة في مدينة حماة والقرى الخاضعة لسيطرة الشبيحة، ووصول العشرات من الجرحى والقتلى من عناصر الأسد والشبيحة إلى المشافي.

وأعلنت عدد من الفصائل بريف حماة الشمالي صباح اليوم، البدء بدك معاقل قوات الأسد ضمن معركة للتخفيف عن أهالي الغوطة الشرقية تحت عنوان معركة "الغضب للغوطة الشرقية"، والتي تستهدف عدد من الحواجز والبلدات بريف حماة الشمالي الغربي.

ويشارك في المعركة الجديدة عدد من الفصائل هم "جيش العزة، وجيش الاحرار، وجبهة تحرير سوريا، وجبهة الإنقاذ المقاتلة، و الفرقة أولى مشاة، والفوج 111، وجيش الشعب، وتجمع أهل الشام،ولواء شهداء التريمسة.

وشن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وكفرنبودة والزكاة والأربعين بالريف الشمالي وعلى بلدات قلعة المضيق وزيزون والجيسات في ريف حماة الشمالي الغربي، أدت لسقوط 4 شهداء بينهم "أب وأم وطفلتهما" في قلعة المضيق والعديد من الجرحى في باقي النقاط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ