"تحرير الشام" تواصل تغييب الناشط "محمد جدعان" في سجونها
"تحرير الشام" تواصل تغييب الناشط "محمد جدعان" في سجونها
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩

"تحرير الشام" تواصل تغييب الناشط "محمد جدعان" في سجونها

تواصل "هيئة تحرير الشام" تغييب الناشط "محمد جدعان" حيث لايزال مصيره مجهولاً في سجونها، وسط استمرار المطالبات بالإفراج عنه، ومساعي لعائلته لكشف مصيره ومعرفة التهمة الموجهة له، لاسيما أن وضعه الصحي غير مستقر بعد تعرضه لإصابة خلال اعتقاله من قبل أمنية الهيئة.

وفي 12 أيلول، قامت عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام، باعتقال الناشط الإعلامي "محمد جدعان" بعد ملاحقته وإصابته بطلق ناري قرب قريته بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ولايزال مصير جدعان مجهولاً حتى اليوم.

و"محمد جدعان" ناشط إعلامي من قرية جوزف بجبل الزاوية، عمل في المجال الإعلامي منذ بدايات الحراك الشعبي، وانتقل للعمل مع منظمات المجتمع المدني ضمن الإشراف والتدريب، كان خرج إلى تركيا لفترة، ثم عاد لقريته في جبل الزاوية دون الانخراط في أي عمل خوفاً من الاعتقال.

وفي 19 أيلول، أفرجت "هيئة تحرير الشام" عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال" بعد ثمانية أيام من اعتقاله، من منزله في مدينة إدلب، في وقت لايزال محمد جدعان مجهولاً لذويه وعائلته.

وتتبع "تحرير الشام" سياسة كم الأفواه على غرار سياسية النظام في ملاحقة النشطاء الإعلاميين الذين يخالفون توجهاتها، وسبق ان اعتقلت العشرات من النشطاء في سجونها ومنهم من قتل تحت التعذيب آخرهم الناشط "سامر السلوم" من نشطاء مدينة كفرنبل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ