تحرير الشام تهاجم مقرات لـ فيلق الشام بريف حلب الغربي
تحرير الشام تهاجم مقرات لـ فيلق الشام بريف حلب الغربي
● أخبار سورية ٢ يونيو ٢٠١٧

تحرير الشام تهاجم مقرات لـ فيلق الشام بريف حلب الغربي

هاجمت عناصر تابعة لحركة الزنكي المبايعة لهيئة تحرير الشام اليوم، مقرات تابعة لفيلق الشام بريف حلب الغربي، وسيطرت على مستودعات وأسلحة تابعة للفيلق، وسط تصاعد التوتر بين الطرفين في المنطقة، وانتشار الحواجز للطرفين.


وأكدت مصادر ميدانية لـ شام أن أسباب الهجوم تعود لما حصل بريف حلب الشمالي قبل أيام من هجوم عدة فصائل من الجيش الحر على مقرات لواء فرسان الثورة المبايع لفيلق الشام والذي كان أحد كتائب الزنكي العاملة بريف حلب الشمالي ضمن غرفة عمليات درع الفرات قبيل انضمام الزنكي لهيئة تحرير الشام.


وأضاف المصدر أن أحد الألوية التابعة لفصيل فيلق الشام بقيادة " النقيب رامي القوجا" شارك في الهجوم على اللواء المذكور بريف حلب الشمالي قبل أيام، ما دعا الفيلق لفصل القوجا لقيامه بهذا العمل علم قيادة الفيلق، إضافة لادانته بعدة قضايا أخرى تتعلق بعمليات تشليح وتقاضي اتاوات عبر الحواجز، في حين بقيت الكتائب التابعة للواء المفصول قائده على ارتباط بفيلق الشام وتنتشر بريف حلب الغربي .


وتلا ذلك أن أعلن النقيب قوجا المفصول من فيلق الشام كقائد عسكري بيعته لهيئة تحرير الشام، ما دفع الهيئة للعمل على السيطرة على مستودعات ومقرات الكتائب التابعة للواء والمتواجدة بريف حلب الشمالي رغم أنها ماتزال مرتبطة بفيلق الشام رغم فصل قائد اللواء.


وأكد المصدر أن حركة الزنكي بادرت بالهجوم على مقرات اللواء المذكور، محتجة بان النقيب قوجا أعلن البيعة لهيئة تحرير الشام، حيث قامت فجر اليوم بالاستيلاء على مقرات وعتاد اللواء، على الرغم من تحذيرات الفيلق المستمرة من مغبة التعرض لأي من مكوناتها في ريف حلب.


ويرى مراقبون أن عمليات "التحرش" المستمرة في فصيل فيلق الشام من قبل مجموعات الزنكي المبايعة لهيئة تحرير الشام ليست وليدة اليوم، فهي من ضمن المخطط المرسوم لابتلاع جميع الفصائل في الشمال السوري، وما الإشكالات الحاصلة والتي تتكرر قبل ريف حلب كانت في بابسقا بباب الهوى وفي معرة النعمان وفي معرشورين لهي تثبت بأن الفصائل وضعت على قائمتها فيلق الشام في محاولة لإنهائه والسيطرة على مقراته وسلاحه كما فعلت مع عشرات الفصائل سابقاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ