تحرير 17 قرية واغتنام راجمة وعربة مصفحة حصلة ثامن يوم من عملية "نبع السلام"
تحرير 17 قرية واغتنام راجمة وعربة مصفحة حصلة ثامن يوم من عملية "نبع السلام"
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

تحرير 17 قرية واغتنام راجمة وعربة مصفحة حصلة ثامن يوم من عملية "نبع السلام"

واصلت قوات الجيش الوطني السوري اليوم الأربعاء، عمليات التحرير شرقي الفرات، ضمن اليوم الثامن من عملية "نبع السلام" مسجلة تحرير قرابة 17 قرية وبلدة، على عدة محاور، واغتنام أسلحة وذخائر وإسقاط طائرة مسيرة، بعد اشتباكات مع الميليشيات الانفصالية.

وحررت قوات "نبع السلام" قرى "خربة النعيمة، العالية، وقريتي علوك شرقي وعلوك"، على محور مدينة رأس العين، وقرى "متقلتة - قنديل - تنورة -طنوزة - الديمو - العبو، والعثمانية، وقرى كنداش وقطرانه وديك ومزارعها وشويحة غرب تل أبيض، وقريتي العادي والصالحين على محور مدينة عين عيسى، وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور لتمشيط باقي القرى في البلدات ودحر الميليشيات الانفصالية.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من إسقاط طائرة استطلاع للميليشيات الانفصالية، على محور رأس العين ضمن عملية "نبع السلام"، وتمكنت من اغتنام عربة مصفحة على محور راس العين، وراجمة صواريخ على محور عين عيسى.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، ارتفاع عدد قتلى الميليشيات الانفصالية "قسد" منذ انطلاق عملية "نبع السلام" قد ارتفع إلى 653 عنصراً من الميليشيات الانفصالية.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ