تحالف القبائل والعشائر العربية والتركمانية يؤيد مجلس الرقة العسكري ويدعوا لمساندته لتحرير المدينة
تحالف القبائل والعشائر العربية والتركمانية يؤيد مجلس الرقة العسكري ويدعوا لمساندته لتحرير المدينة
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠١٨

تحالف القبائل والعشائر العربية والتركمانية يؤيد مجلس الرقة العسكري ويدعوا لمساندته لتحرير المدينة

أعلن تحالف القبائل والعشائر العربية والتركمانية، تأييده ودعمه الكامل للمجلس العسكري في محافظة الرقة، والذي حمل على عاتقه مهمة تحرير محافظة الرقة واعادتها الى أبناءها الأحرار وإيقاف المشاريع الخبيثة الساعية إلى التقسيم.

ودعا التحالف في بيان رسمي الشباب الثائر من أبناء محافظة الرقة المتواجدين بالداخل والخارج للانتساب للمجلس العسكري والاستعداد لتحرير الأرض من المحتل ميليشيات ال PKKو PYD وتنظيم الدولة والنظام وقطع الطريق على قوات عصابة النظام وميليشياته من التقدم باتجاه المدينة.

وناشد التحالف الأكراد من أبناء المحافظة الذين لم ينتسبوا الى حزب ال PYD الارهابي لدعم المجلس العسكري والوقوف الى جانبه ومساندته، كما دعا المنتسبين ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء المدنيين الأبرياء الى الإسراع بترك صفوفهم في الحزب والابتعاد عن مقراته ونطمئنهم.

كما ناشد المجلس القيادة التركية للوقوف إلى جانب المجلس العسكري لمحافظة الرقة ودعمهم ومساندتهم حتى تحرير الأرض والعرض.

وفي شهر أذار، طالب تحالف القبائل والعشائر العربية والتركمانية في بيان، القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر بتحرير مناطقهم من سيطرة الوحدات الشعبية في ريفي حلب والرقة ودير الزور والحسكة، استكمالاً لعمليات التحرير وطرد الإرهاب في عفرين.

وأعلنت عدة فصائل من الجيش السوري الحر والتي تضم أبناء محافظة الرقة في 19 نيسان، انضمامها لمجلس الرقة العسكري المشكلة لتحرير المدينة من سيطرة الميليشيات الانفصالية، وتعمل الفصائل على تشكيل جسم عسكري موحد لقتال الميليشيات الانفصالية المسيطرة على مدينة الرقة وريفها، داعية جميع القوى الثورية والعسكرية من أبناء الرقة للانضمام لها لتحريرها.

وكانت شكلت عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية في الرابع عشر من نيسان الجاري مجلساً عسكرياً لمحافظة الرقة في مدينة "أورفا" التركية لتهيئة الأجواء للدخول وتحرير المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ