تجاوزت 16 مليار ليرة ... النظام يكشف إيرادات الضرائب المفروضة على السيارات بدمشق
تجاوزت 16 مليار ليرة ... النظام يكشف إيرادات الضرائب المفروضة على السيارات بدمشق
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠

تجاوزت 16 مليار ليرة ... النظام يكشف إيرادات الضرائب المفروضة على السيارات بدمشق

نقل تلفزيون النظام تصريحات صادرة عن مدير نقل دمشق "ممدوح العلان"، كشف من خلالها عن حجم المبالغ المالية التي استحوذت عليها المديرية التابعة للنظام عبر الرسوم والضرائب المفروضة على السيارات حيث تجازورت الـ 16 مليار ليرة سورية.

وقال "العلان"، إن قيمة الرسوم والضرائب منذ بداية 2020 ولنهاية تشرين الأول الماضي، تجاوزت 16 مليار ليرة سورية، ناتجة عن إنجاز 302,593 معاملة، حسب تقديره.

وأشار إلى أن عدد المركبات الحديثة المسجلة في دمشق لأول مرة خلال العشرة أشهر الماضية بلغ 2,258 مركبة مختلفة الأنواع، ليرتفع عدد المركبات الإجمالي المسجل لدى مديرية دمشق إلى 540,765 مركبة، وفق ما ورد في تصريحاته.

وكان صرح وزير النقل التابع للنظام "زهير خزيم"،
بأت "الإيرادات "وزارة النقل" وصلت 117.413 مليار ليرة سورية، منها 3.043 مليارات ليرة للسكك الحديدية، فيما بلغت قيمة أضرار منذ عام 2011 ولغاية مطلع آذار 2020 نحو 1.5 مليار دولار"، زاعماً أن الخسائر جرت على يد من وصفهم بـ "المسلحين"، وفق زعمه.

وسبق أن احتفى إعلام النظام بما وصفه بأنه "كسر الحصار" من خلال استيراد سيارات من نوع "اللامبورغيني" الإيطالية وبثت صوراً لعدد منها على أوتستراد "طرطوس-اللاذقية"، برغم وجود قرار من حكومة النظام يقضي بتوقف استيراد السيارات منذ عدة سنوات.

هذا وتتفاقم الأزمات الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام لا سيّما مواد المحروقات والخبز وفيما يتذرع نظام الأسد بحجج العقوبات المفروضة عليه، فيما يتجلى تجاهل النظام للواقع المعيشي المتدهور، فيما يتباهى إعلامه بنشر الإيرادات المالية التي يحصلها من جيوب المواطنين وسط انعدام الخدمات بشكل تام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ