بينهم قياديان بجيش ومخابرات النظام .. مصرع عسكريين في صفوف قوات الأسد
بينهم قياديان بجيش ومخابرات النظام .. مصرع عسكريين في صفوف قوات الأسد
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢١

بينهم قياديان بجيش ومخابرات النظام .. مصرع عسكريين في صفوف قوات الأسد

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع 5 عسكريين بقوات الأسد، بينهم قيادي بارز في جيش النظام وآخر في مخابراته الجوية، الأمر الذي يتكرر مع كشف مصادر موالية عن بعض خسائر ميليشيات النظام.

وذكرت صفحات داعمة للنظام أن ضابط برتبة عميد ركن يدعى "طلال إسماعيل"، ينحدر من مدينة "الشيخ بدر" بمحافظة طرطوس لقي مصرعه بظروف صحية لم تكشف عنها.

ولفتت إلى أن "إسماعيل" من كبار ضباط "إدارة القوى البشرية" في جيش النظام، وتكرر خروجه عبر التلفزيون الرسمي للحديث عن مراسيم وإجراءات الخدمة الإلزامية لدى قوات الأسد.

ونعت صفحات موالية "رامي كريش"، وهو قائد الحاجز الجنوبي في مدينة "داعل" بريف درعا الأوسط، حيث قتل برصاص مجهولين مع أحد مرافقيه من مرتبات المخابرات الجوية التابعة للنظام.

في حين لقي ضابط برتبة ملازم يدعى "محمد العباس"، مصرعه في ريف محافظة إدلب، وينحدر من حي دير بعلبة بحمص، فيما قتل نظيره "جاسم الجناطي"، وفق صفحات موالية.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ