بينهم قيادي بارز وأحد "غربان الموت".. "شام" ترصد مصرع 5 عسكريين في جيش النظام
بينهم قيادي بارز وأحد "غربان الموت".. "شام" ترصد مصرع 5 عسكريين في جيش النظام
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١

بينهم قيادي بارز وأحد "غربان الموت".. "شام" ترصد مصرع 5 عسكريين في جيش النظام

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع 5 عسكريين بقوات الأسد تبين أن بينهم ضابط برتبة لواء وهو قيادي بارز وله سجل جرائم واسع إلى جانب نظيره عميد طيار ضمن ما يعرف بـ "غربان الموت" ممن نفذوا ضربات جوية أسفرت عن ارتكاب جرائم حرب وتدمير عدة مناطق في سوريا.

ونشرت صفحات إخبارية تتبع لنظام الأسد نعوة تضمنت إعلان مصرع ما وصفته بأنه "أسد الحرس الجمهوري"، اللواء "رجب مهنا"، وقالت إنه أحد أبرز القادة الميدانيين بشارك بعمليات النظام بدمشق وريفها و حماة و درعا و إدلب وحلب دون الكشف عن ظروف مصرعه.

في حين كشفت مصادر مقربة من نظام الأسد عن مصرع العميد الطيار المجرم "يوسف الحسن"، وينحدر من قرية "فطيم العرنوق" بريف حمص الشرقي، وأشارت صفحات إلى مشاركته بعدة طلعات جوية ضد المناطق السورية.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن "الحسن"، من مرتبات الكلية الجوية في مطار كويرس في ريف حلب الشرقي، فيما لقي العقيد المهندس "يوسف ديبو"، المنحدر من قرى حمص، مصرعه بظروف مماثلة.

ونعت صفحات موالية لنظام الأسد المساعد "نزار السليمان" من مرتبات فرع 223 في ما يسمى "وحدة مكافحة الإرهاب" التابعة لاستخبارات النظام حيث لقي مصرعه في ريف اللاذقية.

كما لقي العقيد "علي سلمان علي" من منطقة "الجبيبات الغربية"، التابعة لمحافظة اللاذقية وسكان العاصمة السوريّة دمشق مصرعه بظروف غير معلنة وفق مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد.

هذا ووقع صباح اليوم في الساعة السابعة، انفجار عنيف وسط العاصمة دمشق استهدف باص مبيت لقوات النظام السوري وأدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، حيث هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المنطقة.

وقبل يومين نعت صفحات موالية لنظام الأسد عددا من العسكريين بينهم ضباط وعناصر في جيش النظام خلال الأيام القليلة الماضية بمناطق متفرقة، وفقا لما رصدته شبكة شام الإخبارية.

وفي 12 تشرين الأول الجاري، رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع 4 ضباط بينهم عميد و3 آخرين برتبة ملازم أول، وذلك بظروف متنوعة بين حادث سير بدمشق ونوبة قلبية في اللاذقية واستهداف مباشر في البادية وإدلب.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ