بينها إصابة 3 صحفيين .. تعرّف على تطورات أحداث غويران بالحسكة
بينها إصابة 3 صحفيين .. تعرّف على تطورات أحداث غويران بالحسكة
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠٢٢

بينها إصابة 3 صحفيين .. تعرّف على تطورات أحداث غويران بالحسكة

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم السبت 22 كانون الأول/ يناير، أن حي غويران في مدينة الحسكة، لا يزال مسرحاً لأحداث وتطورات متسارعة خلال الساعات الماضية، إذ تتواصل الاشتباكات والانفجارات وموجات النزوح يُضاف إلى ذلك سقوط قتلى وجرحى بينهم 3 صحفيين خلال تغطيتهم للأحداث شمال شرقي سوريا.

وأفاد ناشطون محليون في موقع "الخابور" بأن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم السبت في محيط سجن الصناعة تزامناً مع تنفيذ طيران التحالف الدولي غارة جوية في حي غويران بمدينة الحسكة. 

وقال الموقع ذاته إن ميليشيا "PYD/PKK"، أعدمت ميدانياً عدداً من سجناء تنظيم "داعش" في حي غويران بمدينة الحسكة، مع تصاعد وتيرة الأحداث في محيط سجن الصناعة الذي مازال يشهد استعصاءاً بداخله.

ونوه إلى أن قوات "قسد"، طالبت الأهالي بإخلاء منازلهم في المنطقة الواقعة بين دوار الجندي والمقبرة في حي غويران، وسط استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة، كما انتشرت "قسد"، في شارع الستين ومنعت المدنيين من المرور بعد نصبها عدداً من القناصين في المنطقة.

في حين تتصاعد موجات النزوح بسبب التطورات العسكرية التي تشهدها مدينة الحسكة وتحديدا في المناطق المحيطة في سجن الصناعة بحي غويران، ولفتت مصادر محلية إلى تجمع اكثر من 100 عائلة من نازحي غويران عند جسر البيروتي بعد منعهم من قبل ميليشيا "قسد" من دخول الأحياء ذات الاغلبية الكردية بذريعة تسلل عناصر تنظيم داعش بينهم.

وتغيب عن الأحداث المتصاعدة حصيلة دقيقة لعدد القتلى والجرحى إلا أن من المؤكد تعرّض 3 صحفيين لإصابات متفرقة أثناء تغطيتهم للأحداث والمواجهات الجارية بين مليشيات "قسد" وتنظيم "داعش" في محيط سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن مراسل وكالة "هاوار"، المرتبطة بميليشيات "قسد"، "باسل رشيد"، أصيب خلال تغطية الأحداث في الحسكة إلى جانب "جيندار عبدالقادر"، مراسل وكالة "نورث برس"، يُضاف إلى ذلك إصابة "فايز الأملح"، مدير "المركز الإعلامي للمجلس العسكري السرياني".

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم "داعش" أعلن عن شن هجوم على سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، بهدف "تحرير الأسرى المحتجزين بداخله"، وذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات تتواصل بين خلايا التنظيم و"قسد" في أحياء غويران والزهور وحوش الباعر ومنطقة المقبرة ومحيط كلية الاقتصاد والمصرف التجاري وفرضت "قسد" حظر للتجوال ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة في محاولات احتواء المشهد، بعد أن تصدر الحدث وسائل الإعلام العربية والدولية، ونتج عنه جملة من التصريحات الرسمية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ