بيدرسون في دمشق لبحث استئناف مباحثات "اللجنة الدستورية"
بيدرسون في دمشق لبحث استئناف مباحثات "اللجنة الدستورية"
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠

بيدرسون في دمشق لبحث استئناف مباحثات "اللجنة الدستورية"

قالت مصادر إعلام روسية، إن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، وصل إلى دمشق لبحث سبل استئناف مباحثات "اللجنة الدستورية"، ومن المقرر أن يلتقي بيدرسون وزير الخارجية في حكومة النظام وليد المعلم اليوم الأحد.

وكانت طالبت الولايات المتحدة، النظام السوري والمعارضة، بسرعة الاتفاق على توقيت الجولة المقبلة لاجتماع اللجنة الدستورية في مدينة جنيف، وجدول أعمالها، رغم أن جميع الجولات السابقة لم تتوصل أي نتائج.

وجاء الطلب الأمريكي جلسة لمجلس الأمن الدولي، عقب إفادة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، بأن الجولة الثالثة من مفاوضات لجنة الدستور التي انعقدت من 24 إلى 29 أغسطس/ آب الماضي، "لم تسفر عن اتفاق بشأن جدول أعمال الجولة المقبلة".

وكان بيدرسون التقى المعلم في دمشق في 29 من يناير الماضي، وأكد الجانبان "أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور للحفاظ على قرارها السوري المستقل دون أي تدخل خارجي من أي جهة كانت".

وكانت اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور أنهت في 29 أغسطس الماضي جولة جديدة من المفاوضات دون نتائج، وشهدت الجولة تعليق المحادثات بمدة 3 أيام إذ أظهرت نتائج التحليل إصابة 4 من المشاركين بكورونا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ