بوغدانوف يرجح استئناف اجتماعات أستانا حول سوريا الشهر المقبل
بوغدانوف يرجح استئناف اجتماعات أستانا حول سوريا الشهر المقبل
● أخبار سورية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨

بوغدانوف يرجح استئناف اجتماعات أستانا حول سوريا الشهر المقبل

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إن الجولة المقبلة من مفاوضات التسوية السورية في أستانا، قد تنعقد أواخر نوفمبر، مطلع ديسمبر المقبلين.

وأوضح بوغدانوف في تصريحات صحفية: "على الأرجح ستعقد المفاوضات نهاية نوفمبر مطلع ديسمبر. لم يتم الإعلان عنها بشكل نهائي، ولكن لا يجوز استبعاد هذا الموعد".

وفي وقت سابق، علن وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف، أن الجولة القادمة من اجتماعات أستانا حول سوريا قد تنعقد أواخر نوفمبر، أو مطلع ديسمبر القادمين في عاصمة بلاده.

وكان أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن مقترح لاستضافة بلاده قمة ثلاثية حول سوريا تجمع قادة روسيا وتركيا وإيران وفق صيغة اجتماعات أستانة، دون تحديد موعد لتلك القمة المقترحة.

وانتهت مساء السبت قمة إسطنبول الرباعية حول سوريا، بين زعماء تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا، والتي انعقدت في قصر وحيد الدين برعاية الرئيس رجب طيب أردوغان، استمرت ساعتين و45 دقيقة.

وتناول الزعماء خلال القمة، آخر المستجدات الميدانية في سوريا وخاصة في محافظة إدلب، إضافة إلى مسيرة الحل السياسي للأزمة، أكد المشاركون في البيان الختامي تعهداتهم حيال سيادة واستقلال ووحدة أراضي سويا، وركزوا على أهمية وقف إطلاق نار شامل في سوريا ومواصلة مكافحة الإرهاب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ