بوغدانوف وقدري جميل يبحثان نتائج اجتماعات اللجنة الدستورية بجنيف
بوغدانوف وقدري جميل يبحثان نتائج اجتماعات اللجنة الدستورية بجنيف
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٩

بوغدانوف وقدري جميل يبحثان نتائج اجتماعات اللجنة الدستورية بجنيف

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بحث مع القيادي بـ "جبهة التغيير والتحرير" ورئيس منصة موسكو قدري جميل، نتائج اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وقالت الوزارة في بيانها: "تم خلال اللقاء، بحث نتائج جلسات اللجنة الدستورية التي جرت في جنيف وآفاق عملها اللاحق، في ضوء قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، وبنود قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وسبق أن قال رئيس منصة موسكو، قدري جميل، إن وفدي الحكومة والمعارضة أظهرا سلوكا غير مسؤول خلال الجولة الثانية من أعمال اللجنة الدستورية المصغرة، وطالب بيان المنصة بنقل أعمال اللجنة إلى دمشق وتأمين الضمانات اللازمة لذلك وتحت إشراف الأمم المتحدة واصفا ذلك بالضرورة الملحة.

واعتبر جميل أن الوضع في سوريا خطير بسبب استمرار الأزمة بتعبيراتها المتجددة، مشيرا إلى أنها دخلت طورا جديدا خلال الأسابيع الماضية، لافتاً إلى أن منصته تؤيد حلحلة الأمور في مباحثات لجنة دستور سوريا "خطوة خطوة".

وطالب جميل بـ "تغيير حقيقي يجري من خلال انتقال سياسي حقيقي"، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة ملزمة بمنح ضمانات وحماية أعضاء اللجنة الدستورية في حال توجهها إلى دمشق، مؤكدا أن كل الحجج بعدم نقل أعمال اللجنة إلى سوريا "مرفوضة".

من جهة أخرى، قال جميل إن "الأكراد انخدعوا بالوعود الأمريكية"، مؤكداً أنه "ليس كل من حمل السلاح ضد الدولة السورية يعتبر إرهابيا"، مؤكدا أن "الإرهابي هو من جرى تصنيفه دوليا"، مشيراً إلى أن هيئة التفاوض بمنصاتها الثلاث هي من وضع أسماء اللجنة الدستورية، نافيا فرض تركيا أسماء في تلك اللجنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ