بوتين وميركل :: ندعم الحل السياسي.. والأخيرة تطالب بإلغاء القانون رقم 10
بوتين وميركل :: ندعم الحل السياسي.. والأخيرة تطالب بإلغاء القانون رقم 10
● أخبار سورية ١٩ مايو ٢٠١٨

بوتين وميركل :: ندعم الحل السياسي.. والأخيرة تطالب بإلغاء القانون رقم 10

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال لقائهما في سوتشي، اليوم الجمعة، اعتزام روسيا وألمانيا الإسهام في العملية السياسية في سوريا.

وبحث الزعيمان خلال المحادثات ملف سوريا، وأشار بوتين إلى أن كلا من روسيا وألمانيا تعتزمان الإسهام في التسوية السياسية للأزمة السورية وإحلال الاستقرار على الأرض في هذه البلاد.

وقال الرئيس الروسي في هذا السياق: "أكدنا على ضرورة الإسهام المشترك في عملية التسوية السياسية بما في ذلك عبر منصتي جنيف وأستانا.

من جانبها ميركل قالت أن يجب وضع خطة عمل مشتركة حول سوريا وندعم جهود دي ميستورا، وضرورة وضع خطة مشتركة للعمل على التسوية السياسية في سوريا عبر منصة الأمم المتحدة.

بوتين قدر مساعي ألمانيا للمشاركة جديا في إعادة إعمار البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية في سوريا"، وشدد: "من المهم أن يجري تقديم كل المساعدات بالتنسيق مع السلطات الشرعية للبلاد".

وشدد بوتين على ضرورة إلغاء القيود المفروضة من قبل بعض الدول على إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، مشيرا إلى أن هذا الأمر يخدم مصالح أوروبا بالذات إذا أرادوا أن يعود اللاجئون في أوروبا إلى بيوتهم في سوريا فإن ذلك يتطلب رفع القيود غير المفهومة بالنسبة لنا على تقديم المساعدات لسوريا، خاصة في تلك الأراضي التي تخضع لسيطرة نظام الأسد.. حسب تصريح بوتين!!.

وشددت المستشارة الألمانية مطالبتها على ضرورة رفع الحكومة السورية الإجراءات التي قد تعرقل عودة اللاجئين من سوريا إلى وطنهم، وقالت إن ألمانيا ستطلب من روسيا الإسهام في هذا الموضوع، وأكدت قلقها من القانون رقم 10 في سوريا، الذي ينص على أن الناس يفقدون ممتلكاتهم حال عدم تسجيلهم لها في الفترة الزمنية المحددة، وهذا نبأ سيء جدا بالنسبة لجميع من يريد العودة إلى سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ