"بهجت سليمان" يساند "خالد العبود" في هجومه على روسيا و"نبيل صالح" يرد على الأخير .. من يطعم الجيش؟
"بهجت سليمان" يساند "خالد العبود" في هجومه على روسيا و"نبيل صالح" يرد على الأخير .. من يطعم الجيش؟
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠٢٠

"بهجت سليمان" يساند "خالد العبود" في هجومه على روسيا و"نبيل صالح" يرد على الأخير .. من يطعم الجيش؟

شكلت ردود أفعال شخصيات مقربة من نظام الأسد التي علمت طوال السنوات الماضية على التشبيح والترويج لصالح النظام الأسدي، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بدءاً من هجوم "خالد العبود" على السياسة الروسية باتجاه رأس النظام مروراً برد "نبيل صالح" عليه وليس انتهاءاً بنشر بهجت سليمان عدة تغريدات مهاجماً الإعلام الروسي ومسانداً لـ "خالد العبود"، فيما يبدو أنها ظاهرة تتزايد خلال تعليقات أبواق النظام على إذلال الروس للنظام بشكل متكرر.

يأتي ذلك عقب نشر عضو مجلس الشعب "نبيل صالح"، المعروف في مداخلاته المتكررة في الصحف والمواقع التابعة للنظام منشوراً على صفحته في "فيسبوك"، رد فيه على المقال الذي نشره "خالد العبود" مؤخراً، تحت عنوان "ماذا لو غضب الأسد من بوتين"، هاجم من خلاله سياسات الروس من نظام الأسد، لا سيّما تجاهل رأس النظام المجرم "بشار الأسد".

ورداً منه على تعليقات متابعي حسابه في موقع "فيسبوك"، كتب متسائلاً: من المستفيد من الشقاق بينا وبين الروس؟ ومن الذي قسم جموع المؤيدين وضربهم ببعضهم؟ هل يستطيع الزميل "خالد العبود" إطعام الجيش لعشر سنوات أخرى من الحرب"، حسب تعبيره.

وجاء في منشور "صالح"، انتقادات لاذعة وجهها إلى "خالد العبود" أمين سر "مجلس التصفيق"، قائلاً: "ليس من الحكمة أن تهدد حليفنا الرئيس فلاديمير بوتين وجيشه ولو بطريقة المداورة"، مذكراً إياه بأنه ليس ناطقاً باسم القيادة السياسية والعسكرية في نظام الأسد.

وتابع قائلاً: "مقالك هذا أشبه بمحاولة "تربيع الدائرة"، وهو سيء في التقييم السياسي، بل هو مجرد هراء غير سياسي يبلبل رأي عموم مواطنينا المؤيدين ويقسمهم، مطالباً بحذف النقال كونه يحمل صفة رسمية في مجلس الشعب التابع للنظام أو اعتباره مجرد نكتة، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل هاجم سفير النظام السابق "بهجت سليمان"، مقدم برامج روسيا اليوم الإعلامي "سلام مسافر" واصفاً إياه بأنه صهيوني مرتزق مكلف بالتشهير بـ "الدولة السورية"، حسب وصفه على خلفية إجراء القناة لقاء تلفزيوني مع "فراس طلاس".

وبحسب تغريدات متلاحقة في موقع تويتر كتب "سليمان" قائلاً: "الإجراء المناسب هو طرد "سلام مسافر" من قناة روسيا اليوم لأنها باتت بوجوده تعطي انطباعاً بأنها معادية لسورية "شعبا وجيشا وأسدا بل تبدو للقنوات الفضائية التي يلقي نظام الأسد باللوم عليها خلال خطاباته الإعلامية.

هذا ويشتهر "خالد العبود" في مداخلاته المثيرة للجدل ويشغل منصب نائب امين سر في "مجلس التصفيق" الذي استخدمه نظام الأسد منبراً لتوجيه خطاباته الأولى فيما اكتفى الأعضاء المقربين من أجهزة مخابرات الأسد ومنهم "نبيل صالح"، المثير للجدل، بالتأييد والتصفيق لمحتوى الخطاب الذي تزامن مع المجازر بحق المدنيين في عموم المحافظات السورية الثائرة ضد النظام الأسدي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ