بـ"برامليه فقط" حول 1,821 طفلاً إلى أشلاء .. النظام يتحدث عن ضرر الحرب على الأطفال ..!!
بـ"برامليه فقط" حول 1,821 طفلاً إلى أشلاء .. النظام يتحدث عن ضرر الحرب على الأطفال ..!!
● أخبار سورية ٢٨ مارس ٢٠٢١

بـ"برامليه فقط" حول 1,821 طفلاً إلى أشلاء .. النظام يتحدث عن ضرر الحرب على الأطفال ..!!

نشرت صفحة تابعة لنظام الأسد تقريراً تحدثت خلاله عن أثار "الحرب والحصار على الأطفال"، والمفارقة بأن النظام الإرهابي الذي يتحدث عن ضرر الحرب على الأطفال هو المسبب والمسؤول المباشر لكل ما تعرض له أطفال سوريا.

ويأتي ذلك مع تعمد قوات الأسد استهداف الأطفال حيث حصدت براميله المتفجرة المئات منهم، علاوة على الأرقام المرعبة التي تكشف جرائم النظام ضد الأطفال من قتل وهجير واعتقال وتجهيل.

وقالت صحيفة "البعث"، التابعة للنظام في تقريرها إنها رصدت تعرض له أطفال سوريا من مضاعفات وانعكاسات لما وصفتها بأنها "أكثر الحروب قذارة على مر التاريخ"، وذلك ضمن واقع ينمو عليه جيل كامل من الأطفال.

ونقلت عن شخصيات موالية حديثها عن أثار سلبية تتعدى اللحظة التي يمر بها الطفل في مراحل حياته، وخاصة مما يشاهده من قتل وعنف مستمر، على مستوى "الاضطرابات السلوكية"، وفق تعبيرها.

ويأتي ترويج النظام لاهتمامه المزعوم بالطفل السوري عبر التقرير الأخير وحديثه عن الأضرار المادية والنفسية التي لحقت بهذه الفئة في الوقت التي تعتبر من أكثر فئات المجتمع تأثراً بحرب النظام الشاملة ضد الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة.

وسبق أن وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلقاء سلاح الجو السوري قرابة 81916 برميلاً متفجراً منذ تموز/ 2012 حتى آذار/ 2021 أسفرت عن استشهاد آلاف المدنيين (بينهم 1,821 طفلاً)، وذكرت الشبكة أن ما لا يقل عن 29375 طفلاً قتلوا في سوريا منذ مارس 2011 بينهم 179 بسبب التعذيب، إضافة إلى 4261 طفلا مختفون قسريا، ومئات المجندين، ومئات آلاف المشردين قسريا جلّهم على يد نظام الأسد وحلفائه.

وفي 11 مارس/ آذار الجاري كشفت "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" (يونيسف) عن مقتل وإصابة قرابة 12 ألف طفل سوري، وكانت قدرت وجود 19 ألف طفل تحت سن الخامسة مهددين بالموت من سوء التغذية في سوريا، في تقرير صادر بعام 2019.

هذا وسبق أن روج نظام الأسد للبروباغندا التي يحاول عبرها تلميع صورة إجرامه بحق الشعب السوري وخصوصاً فئة الأطفال وكان ذلك في عدة مناسبات منها على حساب القضايا الجنائية التي تتزايد في مناطق سيطرة النظام واستغلت زوجة رأس النظام إحداها وزعمت أنها صدمت من جريمة قتل أطفال فيما نفذ جيش زوجها ملايين الجرائم، الأمر الذي يتكرر مع حديث إعلام الأسد عن أضرار الحرب على الأطفال هو المسبب والمسؤول المباشر لكل هذه الجرائم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ