بعد نفي التحالف.. مسؤول في نظام الأسد يتهم إسرائيل بضربة البوكمال والتي أودت بعشرات القتلى
بعد نفي التحالف.. مسؤول في نظام الأسد يتهم إسرائيل بضربة البوكمال والتي أودت بعشرات القتلى
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠١٨

بعد نفي التحالف.. مسؤول في نظام الأسد يتهم إسرائيل بضربة البوكمال والتي أودت بعشرات القتلى

بعد نفي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن يكون سلاح الجو الأمريكي أو طائرات التحالف الدولي وجهت ضربة ضد قوات الأسد أو المليشيات الشيعية في منطقة البوكمال بمحافظة، وجه مسؤول سوري في نظام الأسد اتهامه لإسرائيل بتنفيذ الضربة التي اودت لمقتل وجرح العشرات.

وقال مسؤول الاتصال في اتحاد القوى السورية التابع لنظام الأسد، أحمد السعيد، إن نفي البنتاغون تورطه أو التحالف الدولي في توجيه ضربات في مدينة البوكمال بدير الزور، يشير لاحتمال تورط إسرائيل في هذه الهجمات.

وأضاف السعيد أن المستفيد الوحيد بعد التحالف من توجيه هذه الضربات هو إسرائيل، حيث سبق لها أن وجهت ضربات مماثلة ولم تعلن عنها، مؤكدا أن الضربات الإسرائيلية سرية للغاية ولا يتم البوح عنها.

وأكد السعيد أن الأمريكان أيضا يكذبون ولا يجب أن يؤخذ النفي باعتباره حقيقة مسلم بها.

وكان نظام الأسد عبر وكالة سانا قد اتهم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ غارات جوية استهدفت قواته في منطقة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لسقوط أكثر من 38 قتيلا وعشرات الجرحى من المليشيات الشيعية العراقية.

وأكد ناشطون أن الإنفجار استهدف مليشيات الإمام علي الشيعية العراقية، وتم نشر فيديو من قبل المليشيات للدمار وانتشال الجثث وإسعاف الجرحى، متهمين التحالف الدولي بقيادة أمريكا بتنفيذ غارات جوية استهدفت موقعهم.

وقد أدت الغارات الجوية حسب مصادر متنوعة عن مقتل ما لا يقل عن 38 عنصرا من مليشيات الإمام علي وجرح العشرات عمل عناصر المليشيات على إنتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض.

بينما قال ناشطون أن الإنفجار الذي استهدف المليشيات الشيعية هو ناجم عن تفجير مفخخة او انتحاري استهدف موقعهم بريف البوكمال.

وكان عناصر تنظيم الدولة قد شنوا هجوما قبل حوالي عشرة أيام على معاقل قوات الأسد في مدينة البوكمال ومحيطها، وذلك بعد أيام من شن هجمات مباغتة في ريف ديرالزور الشرقي أيضا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ