بعد صوران .. “معردس” تتحرر ومقاتلي “وقل اعملوا” يواصلون التقدم
بعد صوران .. “معردس” تتحرر ومقاتلي “وقل اعملوا” يواصلون التقدم
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠١٧

بعد صوران .. “معردس” تتحرر ومقاتلي “وقل اعملوا” يواصلون التقدم

تتهاوى حصون قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بريف حماة الشمالي تباعاً، حيث تمكن الثوار خلال ساعات قلية من بدء معركة "وقل اعملوا" من تحرير مدينة صوران، تلاها خلال أقل من ساعة سقوط حواجز قوات الأسد في بلدة معردس التي دخلها الثوار، وسط اشتباكات عنيفة على عدة محاور في المنطقة.

وبدأت عملية التحرير باستهداف الحواجز الرئيسية لقوات الأسد في موقعي المكاتب ومعمل البواري بعمليتين استشهاديتين، تلاها تقدم الثوار باتجاه مواقع قوات الأسد بعد كسر الخطوط الدفاعية الأولى، تمكن خلالها الثوار من تحرير العديد من النقاط العسكرية وهروب باقي عناصر قوات الأسد.

وتمكن الثوار من اغتنام دبابة لقوات الأسد، ومجنزرتين، إضافة لقتل العشرات من عناصر قوات الأسد وأسر آخرين، وسط انهيار غالبية حواجز قوات الأسد في المنطقة وهروبها أمام تقدم الثوار.

بدوره أعلن جيش النصر إحدى الفصائل المشاركة في معركة " وقل اعملوا"، عن تدمير طائرتين لقوات الأسد في مطار حماة العسكري بعد استهداف المطار بعدة رشقات من صواريخ الغراد، فيما تتواصل الاشتباكات على عدة محاور.

وتهدف معركة "وقل اعملوا" لتشتيت قوة قوات الأسد والطيران الحربي، وتخفيف الضغط على الثوار في العاصمة دمشق، وسط حالة ارتباك كبيرة لقوات الأسد في مدينة حماة والقرى الموالية في الريف، وسط توعد الثوار بمفاجآت كبيرة في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ