بعد سنوات القتال .. وفاة “أبو جعفر” أبرز قيادي داريا العسكريين في ادلب
بعد سنوات القتال .. وفاة “أبو جعفر” أبرز قيادي داريا العسكريين في ادلب
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٦

بعد سنوات القتال .. وفاة “أبو جعفر” أبرز قيادي داريا العسكريين في ادلب

فقد لواء شهداء الاسلام ، أحد أهم فصائل مدينة داريا، قيادي بارز في صفوفه بعد أن توفي في ظل ظروف غامضة في شمال سوريا، ليغيب وجه من الوجوه الابارزة التي قاتلت الأسد و حلفاءه في داريا طوال أربع سوات و خرج بعد تهجير أهلها إلى ادلب.

وقالت صحيفة “عنب بلدي” أن  أبو جعفر الحمصي ، والمشهور بـ”خواطر جعفورية” ، قد توفي في منطقة دركوش بريف إدلب، غرقاً في بحيرة “عين الزرقاء” ، في حين لم يصدر أي بيان أو توضيح من لواء شهداء الاسلام و لمك نتمكن من التواصل مع أحد في التشكيل ، الذي انتقل من داريا إلى ادلب في شهر آب الفائب .

أبو جعفر ، الذي يملك رصيداً كبيراً في الثورة السورية و لا سيما في داريا ، كان يشغل قائد عمليات لواء شهداء الإسلام،  انشقّ عن قوات الأسد مع بدء الحراك المسلح في سوريا، وتوجّه إلى مدينة داريا لكونه كان من سكانها عدة سنين قبيل الثورة.

وتسلّم الضابط قيادة عمليات لواء “شهداء الإسلام”، بداية تشكيله أوائل 2013، ولم يؤثر مقتل أخيه، الذي كان إلى جانبه في العمل المسلح بقرار البقاء في داريا، رغم طلب أقاربه في حمص العودة إليها ليعيش بين أهله.

أبو جعفر الحمصي، من مواليد قلعة الحصن في حمص عام 1979، متزوجٌ ولديه أربعة أطفال، وهو منشقٌ عن قوات الأسد، بعدما كان مساعدًا من الدرجة الثانية في الشرطة العسكرية التابعة للفرقة السابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ