بعد رفض الإدارة المدنية لتحرير الشام ... اعتقالات تطال نخب ثورية في مدينة سراقب بإدلب
بعد رفض الإدارة المدنية لتحرير الشام ... اعتقالات تطال نخب ثورية في مدينة سراقب بإدلب
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٧

بعد رفض الإدارة المدنية لتحرير الشام ... اعتقالات تطال نخب ثورية في مدينة سراقب بإدلب

اعتقلت عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام يوم الأمس، عدداً من النخب الثورية في مدينة سراقب، بسبب رفضهم للمبادرة المدنية التي طرحتها تحرير الشام، ولعدة أسباب ذكرها ناشطون تتمثل في انتقاد تصرفات الهيئة على مواقع التواصل، وتحريك الشارع المدني والتأثير به.

وعرف من بين المعقلين "مثنى المحمد" رئيس المجلس المحلي في المدينة، و الشيخ "عبد المعز هلال" مسؤول دائرة الأوقاف في المدينة والذي تحاول تحرير الشام عزله منصبه وتعيين شخص موالي لها، والناشطان "حازم باكير" و "أبي العزو"، حيث تم اعتقالهم واقتيادهم لمقرات تحرير الشام، والإفراج عنهم بعد ساعات من اعتقالهم.

وذكرت المصادر أن الإفراج عنهم جاء بعد توقيعهم على تعهدات بعدم انتقاد تحرير الشام، وعدم معارضة الإدارة المدنية للخدمات والمبادرات التي طرحت في الشمال السوري، وضرورة تبعية مدينة سراقب للإدارة المدنية، وجملة من التفاصيل الأخرى تتعلق بعدم تجييش الشارع المدني ضد تحرير الشام وماتقرره في شؤون المدينة.

وجاءت عمليات الاعتقال هذه بعد أن أصدر المجلس المحلي في مدينة سراقب بيانيين قبل أيام أعلن فيهما أنه حضر الاجتماعات التي تدعوا لتشكيل إدارة مدنية في المحرر، واطلع على العروض والطروحات، مبدياً رفضه أي مبادرة ترتبط بأي فصيل عسكري دون استثناء، كما رفض المجلس أي مبادرة لا تؤدي إلى سلطة مدنية معترف بها محليا ودوليا، ومقبولة من جميع الأطراف.

وأشار المجلس المحلي لمدينة سراقب وريفها أنه مؤسسة "حكم محلي" تمثل السلطة الإدارية في المدينة، لم يرتبط ولن يرتبط بأي جهة سواء سياسية أو عسكرية سوى مجلس محافظة ادلب الحرة، وليس طرف في أي مبادرة يتم اطلاقها من أي جهة كانت، كما أن جميع المؤسسات الخدمية والإدارية في المدينة تتبع بشكل مباشر للمجلس المحلي، وتدار من قبل المدنيين أصحاب الخبرة والاختصاص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ