بعد خروج المظاهرة ... نظام الأسد ومروحياته تواصل ضرب "الهامة" المحاصرة
بعد خروج المظاهرة ... نظام الأسد ومروحياته تواصل ضرب "الهامة" المحاصرة
● أخبار سورية ٤ أكتوبر ٢٠١٦

بعد خروج المظاهرة ... نظام الأسد ومروحياته تواصل ضرب "الهامة" المحاصرة

يواصل نظام الأسد تصعيد حملة القصف على بلدة الهامة المحاصرة والواقعة شمال غرب العاصمة دمشق بكافة أنواع الأسلحة، حيث ألقت المروحيات اليوم خمسة براميل متفجرة على جبهة العيون في البلدة.

وأكد ناشطون على أن البلدة لا تزال تتعرض لحملة قصف عنيفة بقذائف المدفعية والدبابات والصواريخ ذات العيار الثقيل والرشاشات الثقيلة، في محاولة من نظام الأسد لإرهاب المدنيين وإجبارهم على الخضوع وترك البلدة.

وأشار ناشطون إلى أن عشرات الآلاف من المدنيين في الهامة وقدسيا يعيشون في الملاجئ خلال الأيام الأخيرة للاحتماء من القصف الأسدي المستمر.

وأكد الإعلامي سامر الشامي عضو تنسيقية بلدة الهامة لشبكة شام إلى أن نظام الأسد طالب اليوم بإخراج عدد من الأشخاص من البلدة، كما وطالب بتسوية أوضاع الباقين وتشكيل لجان من أهل البلدة لوقف القصف، ولا تزال لجنة المصالحة مجتمعة مع نظام الأسد.

وفي سياق متصل فقد خرج أهالي بلدة الهامة بمظاهرة طالبوا خلالها نظام الأسد بوقف القصف، كما وطالبوا بخروج جميع الرافضين للمصالحة بشكل عاجل، وبعد ذلك جددت قوات الأسد قصفها على منطقة العيون بشتى أنواع القذائف والصواريخ.

وكانت لجنة المصالحة التابعة لمنطقتي الهامة وقدسيا قد اجتمعت قبل عدة أيام مع وفد نظام الأسد بهدف التوصل لاتفاق يقضي بموافقة فصائل الثوار في المنطقتين على المبادرة التي طرحها نظام الأسد لخروج المقاتلين، ولكن الثوار رفضوا أبدوا تحفظات على بنود المبادرة.

ويعيش أهالي بلدة الهامة منذ ثمانية أيام داخل الملاجئ للاحتماء من القصف الأسدي، وسجل ناشطون وجود 13 حالة قلق نفسي، و 10 حالات مصابة بمرض اليرقان، وسط ونقص بالمواد الغذائية وحليب الأطفال.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد يفرض حصارا على بلدة الهامة ومدينة قدسي منذ أكثر من سنة وثلاثة أشهر، حيث منعت حواجز الأسد دخول وخروج المدنيين من وإلى المنطقة، كما ومنعت دخول المواد الغذائية والتموينية والطبية، بالإضافة لحليب الأطفال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ