بعد حلب "إدلب" تنزف ..... مجازر عدة في يومين وناشطون يحذرون من استمرار المجازر
بعد حلب "إدلب" تنزف ..... مجازر عدة في يومين وناشطون يحذرون من استمرار المجازر
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٦

بعد حلب "إدلب" تنزف ..... مجازر عدة في يومين وناشطون يحذرون من استمرار المجازر

شهدت محافظة إدلب شمالي سوريا تصعيداً جوياً جديداً خلال اليومين الماضيين، حيث استهدفت الطائرات الحربية لقوات الأسد مدن وبلدات عدة خلفت عدة مجازر وألحقت أضرار كبيرة في المباني والمرافق العامة.

محافظة إدلب والتي شهدت هدوءً نسبياً خلال الفترة الأخيرة  تزامناً مع الحملة الجوية التي تعرضت لها مدينة حلب قبل أسابيع، تعود اليوم للواجهة من جديد لتتكرر المجازر المروعة في مناطق عدة بينها بنش وحفسرجة ومعرة النعمان مع استمرار القصف الجوي على مناطق عدة في المحافظة.

فقد ارتكبت طائرات الأسد الحربية ثلاثة مجازر حتى اليوم بحق المدنيين كانت الأولى بسبعة شهداء في بنش جميعهم من الأطفال والنساء، تلاها مجزرة حفسرجة بالأمس والتي راح ضحيتها عشرة مدنيين، واليوم تتكرر المجزرة في بنش بشكل اعنف بعد استهداف وسط المدينة بغارتين صباح اليوم خلفت 12 شهيداً وأكثر من 20 جريحاً.

كما تقصدت طائرات الأسد الحربية استهداف المراكز العامة والحيوية فقد تعرض متحف خان مراد باشا في مدينة معرة النعمان لاستهداف مباشر أسفر عن أضرار جسيمة لحقت بالبناء واللوحات التاريخية الموجودة فيه، كما تعرض المتحف الوطني في مدينة إدلب لاستهداف بالصواريخ بالأمس، واليوم تعرض مسجد الشيخ شعيب في بنش لاستهداف مباشر بالصواريخ أسفرت عن مجزرة مروعة وتهدم أجزاء كبيرة من المسجد.

وحذر ناشطون في إدلب من مغبة تكرار المجازر التي شهدتها مدينة حلب في إدلب لاسيما بعد يومين من القصف والمجازر التي توزعت على المدن الرئيسية فقد استهدفت مدن "إدلب ، أريحا ، معرة النعمان، بنش ، خان شيخون " في قصف متعمد على الأماكن المكتظة والتجمعات السكنية في المدن الرئيسية بهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ