بعد تهجير السكان ومصادرة عقاراتهم .. إيران تبني منازل خاصة لميليشياتها بريف ديرالزور
بعد تهجير السكان ومصادرة عقاراتهم .. إيران تبني منازل خاصة لميليشياتها بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢١

بعد تهجير السكان ومصادرة عقاراتهم .. إيران تبني منازل خاصة لميليشياتها بريف ديرالزور

شرعت ميليشيات إيران بريف دير الزور في بناء منازل خاصة بها في سياق زيادة نفوذها بمناطق سيطرة النظام، وذلك بعد مصادرة عقارات وأراضي المدنيين بعد مشاركتها نظام الأسد في عمليات قتل وتهجير الشعب السوري.

وأفادت شبكة "فرات بوست"، ميليشيات إيران عملت على بناء قرابة 20 منزلاً داخل حي التمو في مدينة الميادين بريف دير الزور منذ بادية العام 2021 الحالي.

ولفتت إلى أن أحدث تلك المنازل ما يجري بناءه من قبل قيادي بمليشيا "لواء فاطمیون"، المدعو "حج مصطفى" في حي ليضاف لعدة منازل لقياديين من "الحرس الثوري الإيراني".

وذكرت أن الميليشيات الإيرانية سيطرت على الحي الواقع على أطراف مدينة الميادين بالكامل أواخر العام 2017 وحولته الى مقرات عسكرية، ومنعت الأهالي من الدخول إليه.

وأشارت إلى أن عدد من قياديين من تلك الميليشيات قاموا في وقت سابق بشراء عقارات وأراضي في مدينة الميادين وبلدة محكان القريبة من "عين علي" على اطراف البلدة الذي يعتبرونه احد المقامات الدينية التابعة لهم ، وقاموا بترميم بناء عين علي وكتابة عبارات طائفية عليه.

وكانت افتتحت مؤسسة "جهاد البناء" الإيرانية العديد من المقرات لها في السيدة زينب ومدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، لتمكين شراء المنازل والأراضي الزراعية والعقارات لصالح إيران، إضافة لأهداف استثمارية تتعلق بإعادة الإعمار ونشر التشيع.

وسبق أن قالت مصادر إعلامية إن فرع "مؤسسة جهاد البناء" الإيرانية في سوريا، ينفذ مشاريع إيران تحت غطاء الخدمات، لا سيما نشاطه منذ سنوات في شراء العقارات بمناطق سيطرة النظام.

هذا وتواصل إيران نشاطاتها التي تهدف إلى نشر التشّيع وفرض نفوذها على مناطق بالعاصمة دمشق وفقاً لتسهيلات يقدمها نظام الأسد للميليشيات الإيرانية التي باتت تسيطر فعلياً على عدة مواقع بارزة في سوريا لا سيما في دمشق وحلب ودير الزور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ