بعد تشويه بانوراما جسر الشغور... "ملثمون" يشوهون لوحة فنية على دوار المحراب في إدلب
بعد تشويه بانوراما جسر الشغور... "ملثمون" يشوهون لوحة فنية على دوار المحراب في إدلب
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠١٧

بعد تشويه بانوراما جسر الشغور... "ملثمون" يشوهون لوحة فنية على دوار المحراب في إدلب

أقدمت عناصر مجهولة في مدينة إدلب، على تخريب لوحة فنية على دوار المحراب في المدخل الشمالي الشرقي من المدينة، بعد إعادة تأهيله من قبل الفعاليات المدنية ومنظمة ركين، سائهم عودة الحياة تدريجياً للمدينة فكان لابد من تخريب أي معالم للحياة فيها.

 

وقال ناشطون إن إحدى المنظمات بالتعاون مع الفعاليات المدنية أعادت تأهيل دوار المحراب في المدينة، وقامت برسم لوحة فنية كبيرة وسط الدوار تجسد بعض المعالم الحضارية في سوريا منها نواعير حماة والمسجد الأموي، حيث قام ثلاث ملثمين برش طلاء أسود على اللوحة بعد منتصف الليل ولاذوا بالفرار.

 

لعل البعض ممن يندرج اسمهم تحت بند "الملثمين" يقلقهم عودة الحياة لمدينة إدلب بعد أعوام من القصف والتدمير، مالبثت أن نفضت عنها غبار القصف لتعود إليها الحياة تدريجياً بجهود الفعاليات المدنية التي نفذت عدة مشاريع لإعادة الحياة منها "ربيع إدلب" الذي شارك فيه مجلس مدينة إدلب ومنظمة بنفسج وعدة جهات وفعاليات أخرى، يريدون أن تبق إدلب كئيبة لم يسرهم عودة روح الحياة إليها.

 

سبق هذا العمل في مدينة جسر الشغور في منتصف شهر حزيران الماضي عندما أقدم مجهولون على نزع شعار الدفاع المدني السوري من ساحة البانوراما والذي تم وضعه مع لافتة كبيرة وسط الساحة، في سياق عمل الدفاع المدني على إعادة الحياة لمدينة جسر الشغور آنذاك.

 

هذه الجهات "المجهولة" التي باتت تعيث فساداً بأعمالها في المناطق المحررة باتت تتحرك بحرية في غفلة عن الكتائب والقوى الأمنية التي من المفترض أن تكون أعينها ساهرة على حماية المدنيين وممتلكاتهم، يرسم تكرار هذه الممارسات والجرائم والاعتداءات تساؤلات عمن له المصلحة في بقاء المناطق المحررة في اضطراب دائم، تحرم من حقها في الحياة ولو بوسائل بسيطة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ