بعد القتل والتدمير والتهجير ... شويغو : الفضل يعود لنا بعودة "السلام" في سوريا
بعد القتل والتدمير والتهجير ... شويغو : الفضل يعود لنا بعودة "السلام" في سوريا
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠٢٠

بعد القتل والتدمير والتهجير ... شويغو : الفضل يعود لنا بعودة "السلام" في سوريا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ان ما أسماها "الحياة السلمية" في سوريا تتحسن تدريجيا، وأن الفضل في ذلك يعود بدرجة كبيرة إلى القوات الروسية التي تشارك في الحرب، لكن المسؤول أغفل الحديث عما تمارسه روسيا من قتل وتهجير متواصل بحق المدنيين في سوريا لايزال مستمراً بإدلب.

وأضاف شويغو، خلال مؤتمر عبر الهاتف، اليوم الجمعة، أن الرئيس فلاديمير بوتين، شكر خلال الزيارة التي قام بها إلى سوريا، القوات الروسية على دورها في الحرب ضد "الإرهاب الدولي"، ما ساهم في تحسن الحياة السلمية في سوريا تدريجيا.

وقال شويغو :"خلال المباحثات بين الجانبين الروسي والسوري، تم التنويه إلى أن الحياة السلمية في البلاد تتحسن تدريجيا. وفي العديد من النواحي، تم تسهيل ذلك من خلال أعمال مجموعة قواتنا. وشكر الرئيس العسكريين الروس على الإنجاز المثالي للمهام في مكافحة الإرهاب الدولي".

وأشار وزير الدفاع الروسي، أنه في 7 يناير، قام القائد الأعلى للقوات المسلحة، فلاديمير بوتين، بزيارة إلى دمشق، حيث زار، مع بشار الأسد موقع قيادة المجموعة العسكرية الروسية، ثم أجرى في دمشق محادثات مع الأسد.

وتواصل روسيا عمليات الالتفاف على المجتمع الدولي، وتسويق ماتريد هي من أخبار عن العمليات الإرهابية التي تمارسها في شمال سوريا بحق 4 ملايين إنسان، بحملة عسكرية لاتزال مستمرة تطال البشر والحجر، قتلت المئات من المدنيين، ودمرت مدنهم وبلداتهم.

وتتخذ روسيا من حجة "محاربة الإرهاب" كمسوغ دائم لتبرير قتل المدنيين واستهداف المرافق الطبية والإسعاف والدفاع المدني، ثم لتبدأ معركتها السياسية بالأرواق التي تملكها كونها دولة كبرى وصاحبة قرار دولي في مجلس الأمن، لتبرر القتل وتزيف الحقائق وتحرف اجتماعات مجلس الأمن وقراراته عن مسارها الطبيعي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ