بعد التخوف من نشوب إقتتال داخلي.. وجهاء حوران ينجحون في قطع فتيل الفتنة
بعد التخوف من نشوب إقتتال داخلي.. وجهاء حوران ينجحون في قطع فتيل الفتنة
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠١٨

بعد التخوف من نشوب إقتتال داخلي.. وجهاء حوران ينجحون في قطع فتيل الفتنة

تمكن عدة جهات محلية ثورية، بالتعاون مع وجهاء من حوران من إنهاء الخلاف القائم بين فصيلي قوات شباب السنة وجيش الثورة التابعين للجيش السوري الحر، بوضع تسوية ترضي طرفي الخلاف.

وكانت قد اندلعت يوم أمس السبت شرارة خلاف بين قوات شباب السنة، وجيش الثورة عقب مقتل أحد عناصر الأخير على حاجز تابع لشباب السنة في مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي لدرعا، مساء يوم الجمعة الماضي.

وعلى خلفية مقتل العنصر أصدر جيش الثورة بياناً طالب فيه قوات شباب السنة بتسلم المطلوبين بحادثة القتل، محذرا من أن الجيش يتجهز لأمر طارئ في مدينة بصرى الشام وسط تحشدات من الطرفين.

وردت قوات شباب السنة على البيان بقولها أن بيان جيش الثورة يتضمن اتهامات غير صحيحة بالقتل العمد لأحد عناصرها، وأننا في قوات شباب السنّة كنا وما زلنا تحت الحق و لا نريد غيره لنا ما لنا و علينا ما علينا و لم نخرج عنه قط.. حسب البيان.

وأوضحت القوات "وعليه قامت قوات شباب السنة بإدخال وساطة ليأخذ كل ذي حق حقه تمثلت بهيئة الإصلاح في حوران و قيادة فصيل لواء بصرى الشام التابع لجيش الثورة.

هذا وقد تدخلت كل من هيئة الاصلاح في حوران ووجهاء لهم مكانتهم الإجتماعية وتم الاتفاق على تسليم المطلوبين في قضية مقتل أسامة المقداد التابع لجيش الثورة، لدار العدل في نوى وإنهاء كل مظاهر التوتر والاحتقان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ