بعد استغلال عودته لدمشق إعلامياً .. "ياسر العظمة" في ضيافة أفرع الأسد الأمنية
بعد استغلال عودته لدمشق إعلامياً .. "ياسر العظمة" في ضيافة أفرع الأسد الأمنية
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠١٩

بعد استغلال عودته لدمشق إعلامياً .. "ياسر العظمة" في ضيافة أفرع الأسد الأمنية

قبل نحو شهر تقريباً، تداولت مواقع إعلام موالية بشكل كبير وواسع صور للفنان السوري المعروف "ياسر العظمة"، تظهر عودته لسوريا، وسوقت الصورة لاستثمارها في سياق الدعاية الإعلامية التي يحاول النظام تعويمها في عودة الأوضاع لما هي عليه في سوريا.

ورغم أن "ياسر العظمة" لم يظهر أي موقف مؤيد للحراك الشعبي، كذلك لم يناصر نظام الأسد علانية، إلا أن عودته لدمشق وفق متابعين تعطي مؤشرات كبيرة على أنه في صف الأخير، مرجعين ذلك لمصالحه الشخصية، فيما ذهب البعض إلى أن "العظمة" ومن خلال مسلسله مرايا كان يوجه الرسائل المخابراتية للشعب وساهم في تسكينه وإعطاء صورة التحرر والحرية المزيفة بلوحاته وفق توجيهات من أجهزة المخابرات.

واليوم وبعد عودة "العظمة" إلى دمشق، كان لابد له من زيارة الأفرع الأمنية التابعة للنظام، للحصول على موافقاتهم للبدء بتصوير مسلسله "مرايا 2019"، والذي يتوقع محللون أن يتوافق مع مايريد أن يصوره النظام السوري عن الأعوام الماضية من الأزمة بلوحات "العظمة".

ونقل موقع «الحل الإخباري» عن مصادر لم يُسمّها أنّ فرع أمن الدّولة حدّد للفنان ياسر العظمة موعداً للقاء نائب رئيس الفرع، ثمّ موعداً مع رئيس الفرع. وحسب تلك المصادر، فإنّ اللقاءات كانت «ودّية»، وتمحورت حول الاستفسار عن إقامة العظمة في خلال السنوات الماضية في الإمارات والجزائر ومصر، وعمّا إذا كان يعتزم البقاء في دمشق، وجرى منحه موافقة شفوية للانطلاق بإنتاج مسلسله (مرايا 2019). مع لفت نظره إلى أنّ المرحلة الحالية مختلفة عن مرحلة ما قبل الحرب، فيما يخصّ إنتاج مسلسله الكوميدي الناقد «مرايا» للعام 2020.

إلّا أنّ الأمر لم ينته هنا، بل استدعي الفنان العظمة مجدداً إلى فرع آخر، قالت المصادر إنّه كان «دردشة خفيفة»، حول الأمور ذاتها. وكشفت المصادر عن عرض أحد ضباط المخابرات على ياسر العظمة إمكانية تأدية دور وسيط لتسوية أوضاع بعض الفنانين المعارضين الذين خرجوا من سوريا.

وكانت مصادر مقربة من ياسر العظمة قد أعلنت بداية الشهر الحالي عن قرب الفنان العظمة من وضع لمساته الأخيرة على نصوص «مرايا 2020»، التي يُشرف على كتابة معظم لوحاتها، وقالت المصادر إنّها ستبتعد عن السياسة لتركز على موضوعات اجتماعية ومعيشية.

كما يجري التفاوض على إنتاجه مع شركة «إيمار الشام»، التي يملكها رجل الأعمال السوري المقرب من النظام، سامر الفوز، صاحب قناة «لنا» التلفزيونية، التي رعت عودة عدد من الفنانين السوريين إلى دمشق، الموسم الماضي، مثل عابد فهد وقيس الشيخ نجيب وديمة بياعة وإياد أبو الشامات وغيرهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ